آخر الأخبار الرياضةالرياضة

الحسين يستقبل الجزيرة بطموح الفوز والانفراد بالصدارة

افتتاح الجولة الثامنة بدوري المحترفين اليوم

مهند جويلس

عمان- يستقبل متصدر ترتيب دوري المحترفين فريق الحسين إربد نظيره الجزيرة على ستاد الحسن الدولي عند الساعة السادسة من مساء اليوم، في المواجهة الأولى للجولة الثامنة من البطولة، بعد فترة توقف دامت قرابة الشهر بسبب استحقاقات المنتخبات الوطنية.
وتستكمل منافسات الجولة الثامنة غدا بمواجهتين أيضا؛ إذ تجمع الأولى سحاب وشباب العقبة على ستاد عمان الدولي، والرمثا وشباب الأردن على ستاد الحسن، فيما تختتم بعد غد مباريات الجولة بلقاء الصريح والسلط على ستاد الحسن، وأخيرا قمة الجولة بين الفيصلي والوحدات في كلاسيكو الكرة الأردنية على ستاد عمان الدولي.
الحسين × الجزيرة
يعاني فريق الحسين إربد قبل مواجهة الجزيرة، وهو الذي يتصدر ترتيب الدوري برصيد 15 نقطة إلى جانب الفيصلي، بعد أن غادر المدير الفني أمجد أبو طعيمة خارج أسوار النادي بداية الأسبوع الحالي، وقيادة الفريق مؤقتا من قبل المدربين عمار الزريقي وأحمد أبو ناصوح.
ويتطلع الحسين لفك الشراكة مع الفيصلي على الصدارة من خلال تجاوز فريق الجزيرة الذي يتشارك أيضا مع السلط بالنقاط الخمس في أسفل الترتيب، ما يجعل كفة الحسين بالأرقام أفضل من ضيفه الجزيرة الباحث عن تسجيل الفوز الثاني له على التوالي في البطولة رغم صعوبة المهمة.
وقد يؤثر تغيير مدرب الحسين على أداء الفريق داخل المستطيل الأخضر بصورة سلبية، فيما يتميز الجزيرة بالاستقرار الفني بقيادة المدرب عامر عقل، الذي فك عقدة لازمت الفريق طويلا في الجولة الماضية، بعد تسجيل الفوز الرسمي الأول للفريق بعد 13 مباراة رسمية لم يعرف فيها الفريق طعم الفوز، وجاء على حساب الصريح بنتيجة 3-2، لتشكل هذه النتيجة دفعة معنوية للاعبين الذين قدموا مستويات ونتائج طيبة في المباريات الودية الأخيرة.
ولم ينجح الحسين في تسجيل الفوز على الجزيرة في آخر 6 مواجهات في بطولة الدوري؛ إذ يعود آخر فوز لـ”الغزاة” في إياب الموسم 2017-2018 بنتيجة 2-1، ما يجعل أهمية الظفر بالنقاط الكاملة لدى الحسين مضاعفة من أجل إيقاف هيمنة الجزيرة من جهة، والانفراد بصدارة من جهة أخرى بانتظار تعثر الفيصلي بالتعادل أو الخسارة في “ديربي عمان” بعد غد.
ويتمتع الحسين بقوة هجومية ضاربة قد تجعل دفاع الجزيرة أمام اختبار صعب؛ إذ سجل الفريق 10 أهداف لغاية اللحظة كثاني أقوى خط هجوم في البطولة، إضافة لتسجيل الأهداف من أساليب اللعب كافة ومن مختلف اللاعبين من جميع الخطوط، ما يدفع مدرب الجزيرة إلى منح مهام إضافية للاعبي فريقه من أجل إيقاف الهدير الهجومي المتوقع من الحسين الذي سيحظى بدعم جماهيره على المدرجات.
ومن غير المتوقع أن تطرأ تعديلات على تشكيلة الحسين في لقاء اليوم، بظهور كل من محمود الكواملة، أدهم القرشي، حجازي ماهر، لورانس شازيه، مصطفى كمال، سعد الروسان، خليل بني عطية، مصعب اللحام، سيف درويش، عبد الله العطار وفارس غطاشة، فيما يعتمد مدرب الجزيرة على وليد عصام، عمر قنديل، زيد الزواهرة، محمد الباشا، نور الدين موافي، حمد بلاونة، هاشم المبيضين، عامر جاموس، حمزة الصيفي، أحمد أبو شعيرة وحسين عبيدات.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock