آخر الأخبار الرياضةالرياضة

الحسين يلاقي الجزيرة.. والأهلي ينتظر ذات راس

مباراتان في افتتاح الجولة 14 من دوري المحترفين لكرة القدم

عاطف البزور

عمان – تقام اليوم مباراتان في مستهل الجولة 14 من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، حيث يشهد ستاد الحسن عند الساعة 4 مساء لقاء الحسين إربد “16 نقطة” والجزيرة “27 نقطة”، فيما يلتقي فريقا الأهلي “12 نقطة” وذات راس “4 نقاط”، عند الساعة 6.30 مساء على ستاد عمان.
الحسين * الجزيرة
يسعى فريق الجزيرة إلى استعادة لغة الفوز والعودة لموقع الصدارة التي فقدها مع انطلاقة مرحلة الإياب، بعد عدة انتكاسات تعرض لها الفريق ومسلسل من الهزائم والتعادلات السيئة، وهو نفس الحال الذي يمر به منافسه ومستضيفه الحسين إربد، الذي يمر بحالة من الانحدار والتراجع تجلت بخسارته الثقيلة أمام الوحدات في الجولة الماضية.
ومن هذا المنطلق سيخوض الفريقان اللقاء تحت شعار لا بديل عن الفوز، وكلاهما يدرك أن الاختبار سيكون صعبا جدا.
فنيا يعتمد فريق الجزيرة على تحركات أحمد سمير ومهند خير الله ونور الروادة ومحمود مرضي، حيث يعززهما انطلاقات فراس شلباية وفادي الناطور من الاطراف، لذلك فإن الفريق قد يسعى إلى النهج الهجومي منذ البداية، حيث تلعب سرعة الأطراف الجزراوية دورا بارزا في دفع الفريق المنافس إلى التراجع لحماية منطقة جزائه، خصوصا وأن الجزيرة يضم لاعبين يمتلكون السرعة والمهارة مع التقدم لتشكيل تفاضل عددي إلى جوار المهاجم محمود زعترة ومن خلفه إسلام البطران في الأمام.
بالمقابل يعي فريق الحسين قدرات خصمه جيدا، لذلك سيعمد مدربه أشرف قاسم إلى إغلاق الطرق المؤدية إلى المرمى واللعب وفق أداء متوازن معتمدا على تحركات المحترف باتريك إلى جانب نزار الرشدان وبلال الداوود ومحمد العلاونة والكرواتي وادمير والمغربي محسن الخياطي لتحقيق مراده والخروج بنقاط الفوز.
الأهلي * ذات راس
مواجهة مثيرة ينتظر أن تجمع الفريقين، فكلاهما يضم في صفوفه عناصر قادرة على الخروج بالنتيجة المرجوة خاصة وأن الإثنين يعانيان من حالة عدم اتزان سيما فريق ذات راس الذي تبدو ظروفه صعبة للغاية في ظل محدودية رصيده النقطي.
وتبدو النواحي الفنية متكافئة هنا وهناك من حيث الأسماء الأمر الذي يجعل من مسألة التكهن بنتيجة المباراة أمرا في غاية الصعوبة.
الأهلي يعتمد على سرعة انطلاقات يزن دهشان ومحمود شوكت وحازم جودت ويوسف أبو عواد وسرعة ومهارة المهاجم إبراهيم الجوابرة.
فيما ىقد يلجأ فريق إلى إغلاق الطرق المؤدية إلى المرمى واللعب وفق أداء متوازن معتمدا على تحركات عمر الشلوح وعبدالله او زيتون ومحمود موافي والمصري محمد عبدالله في وسط الميدان ويعول عليهم الربط بين الخطوط وإيجاد التوازن وتوفير الزيادة العددية ودعم انطلاقات بكاكي وبلال قويدر في الأمام.

انتخابات 2020
24 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock