أخبار النجومالرياضة

الحسين يمنح طنوس وزيد 90 ألفا.. لوكاس يستعرض في “المتجر” ويوقع

"القويسمة" يتزين بـالـVAR.. شكوى ضد الاتحاد والبقعة لدى "الفيفا".. تقييم لدومنيك.. و600 دولار للاعبي الأولمبي

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الحسين إربد يمنح طنوس وجابر 90 ألف دينار وموالي يلفت الأنظار
نجح الحسين إربد في استقطاب النجمين محمد طنوس وزيد جابر، للعب في صفوف فريقه الكروي لمدة موسم واحد، مقابل 90 ألف دينار، بحيث يحصل كل لاعب على 45 ألف دينار.
ووفق العقد المبرم بين النادي واللاعبين، يحصل كل لاعب على 45 ألف دينار، تسلم منها 15 ألف دينار نقدا، على أن يحصل على المبلغ المتبقي خلال الأشهر المقبلة وبمعدل 3 آلاف دينار.
كما تضمن العقد ايضا، إمكانية احتراف اللاعبين في الخارج، في حال تلقيا عرضا خارجيا خلال فترة المنافسات المحلية.
ولاقت صفقة استقطاب نجمي الجزيرة السابقين، ارتياحا لدى أوساط جمهور الحسين إربد الذي بات متفائلا بإمكانية تحقيق الفريق لنتائج مميزة، في ظل التعاقدات الجديدة التي وصلت إلى أكثر من 12 لاعبا.
إلى ذلك، نال لاعب الحسين إربد الجديد محمد موالي، اشادة واستحسان متابعين من أندية أخرى، في ظل المستويات الفنية التي يقدمها.
وكشف مسؤولان فني وإداري في أحد أندية المحترفين، أن الحسين إربد وفق في هذه الصفقة.
وقال المسؤولان في تصريح لـ”الغد”: “موالي لاعب رائع، وكنا نطمح لاستقطابه، لولا توقيعه على كشوفات الحسين إربد، لافتين إلى أن موالي أبهر الحضور في المباريات الودية التي خاضها في صفوف الحسين إربد في الفترة الأخيرة”.
ستاد القويسمة يتزين بتقنية الـVAR
تزين ستاد مدينة الملك عبدالله الثاني بالقويسمة يوم أمس، بتقنيات وأجهزة استخدام الفيديو “VAR”، التي انتهى تركيبها في الملعب منتصف الليلة الماضية، بعد أن وصلت إلى عمان.
هذه التقنية والأجهزة تم ارسالها من قبل الاتحاد العربي لكرة القدم، بالتعاون مع القناة الناقلة، ليتم تركيبها في الملعب استعدادا لاستخدامه في مباراة فريقي الشرطة العراقي والشباب السعودي التي تجري يوم غد على ملعب القويسمة، في اطار منافسات إياب الدور ربع النهائي ببطولة كأس الملك محمد السادس للأندية الأبطال.
وانشغل المختصون يوم أمس بتركيب هذه التقنية في الملعب، قبل أن ينتهوا من تركيبها منتصف الليل، استعدادا لمباراة يوم غد.
وسيقوم الاتحاد العربي بعد المباراة، بترحيل الأجهزة من الملعب، كون هذه التقنية والأجهزة تكلف ملايين الدنانير.
إلى ذلك، أنهى القائمون على ملعب القويسمة برئاسة المهندس أحمد المهيرات، جميع التحضيرات لاستضافة المباراة التي تقام على هذا الملعب الذي يوصف دائما بـ”الأنيق”، والذي حاز ايضا على اشادة الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم.
وجاء اختيار ستاد الملك عبدالله لاستضافة هذه المباراة، بناء على رغبة الشرطة العراقي، الذي اعتبر أن هذا الملعب الأنيق بشكله وأرضيته النموذجية، مؤهل لاستضافة مباراة بهذا الحجم، علما أن اللاعبين يعشقون اللعب على أرضيته.
ويسجل لمهيرات جهده الكبير في الحفاظ على جمال وأناقة الملعب في جميع الأحوال والظروف، ما جعل منه قبلة مفضلة للمنتخبات والأندية الخارجية، إلى جانب الأندية المحلية التي تفضل اللعب على ارضيته النموذجية.
لوكاس يستعرض في متجر الفيصلي ويوقع رسميا
انضم المحترف البولندي لوكاس سيمون رسميا لصفوف فريق الفيصلي لكرة القدم، للعب في صفوفه خلال الموسم الكروي الجديد 2020.
لوكاس الذي سبق وأن احترف في الفيصلي، قبل عامين تقريبا، عاد يوم أمس ووقع رسميا، بحضور رئيس النادي بكر العدوان، قبل أن يلتحق بالفريق في معسكر العقبة، استعدادا للمرحلة المقبلة من المنافسات المحلية والآسيوية.
إلى ذلك، استثمر الفيصلي شعبية لوكاس وأناقته، في الترويج للباس الفيصلي ومقتنياته في متجر الفيصلي الذي تم انشاؤه أخيرا، من خلال استدعاء المحترف البولندي لقضاء وقت طويل في التصوير والاستعراض باللباس، لجذب أكبر عدد من المشجعين، وبالتالي الاستفادة من المتجر.
الملفت أن لوكاس عندما وقع بشكل رسمي للفيصلي، حضر ببدلة حمراء اللون، في مشهد أثار التساؤلات، لا سيما وأن اللاعب كان يفترض أن يرتدي قميص الفيصلي عند التوقيع الرسمي.
وكان لوكاس اثناء فترة احترافه في الفيصلي في المرة الأولى، عمل ايضا في مجال الأزياء، من خلال الترويج لأحد الشركات المتخصصة في هذا المجال.
الحناينة يكشف عن شكوى ضد البقعة والاتحاد في “الفيفا”
كشف المحامي عماد حناينة، عن تقديم شكوى رسمية ضد نادي البقعة واتحاد كرة القدم، بسبب اعتقاده أن البقعة قام بتسجيل لاعبين جدد في سجلات الفريق، رغم عقوبة الحرمان الدولية بمنعه من التسجيل، بسبب قضايا رفعت ضده من قبل محترفين أجانب سبق وأن احترفوا في الفريق.
وأكد الحناينة في رده على استفسارات “الغد”، أن الشكوى تم تقديمها رسميا، في انتظار مناقشتها للوقوف على قرار الفيفا.
الفيصلي يبدأ معسكره في العقبة واعادة تقييم لجاهزية دومنيك
بدأ فريق الفيصلي لكرة القدم، معسكره التدريبي في مدينة العقبة، استعدادا لمنافسات الموسم الكروي الجديد، إلى جانب المنافسات الآسيوية المتمثلة بكأس الاتحاد الآسيوي.
ويسعى المدير الفني للفريق شهاب الليلي، لاعادة تقييم أوضاع اللاعبين خلال المعسكر الذي يتوقع أن يشهد مباراة ودية أو أكثر، قبل اعتماد قائمته النهائية.
وتفيد المعلومات أن شهاب الليلي سيستثمر المعسكر التدريبي، للوقوف على جاهزية المحترف السنغالي دومنيك ميندي، والوقوف على اصابته وإمكانية تحسنها، قبل حسم مسألة استمراره أو رحيله.
600 دولار للاعبي الأولمبي على أمل المزيد اليوم
ضمن لاعبو المنتخب الأولمبي لكرة القدم، الحصول على 600 دولار، مكافأة التأهل إلى الدور ربع النهائي ببطولة كأس آسيا المقامة حاليا في تايلند.
وجاء تأهل المنتخب بعد احتلاله للمركز الثاني بفارق الأهداف عن منتخب الإمارات، ليتأهل المنتخبان معا إلى الدور ربع النهائي، في انتظار ملاقاة منتخب كوريا الجنوبية اليوم في مباراة قوية وصعبة.
وتأتي مكافأة الـ600 دولار موزعة ما بين اتحاد كرة القدم، الذي خصص 500 دولار لكل لاعب في حال التأهل للدور ربع النهائي، إلى جانب 100 دولار لكل لاعب مكافأة رئيس الوفد محمد المحارمة لكل لاعب.
وينتظر أن يحصل نجوم الأولمبي على مزيد من المكافآت، في حال نجحوا في اجتياز عقبة المنتخب الكوري الجنوبي.
محاور نقاش “تأسيسية” لاعبي الأردن المحترفين والاتحاد
شهد يوم الخميس الماضي، لقاءا جمع الهيئة التأسيسية لرابطة لاعبي كرة القدم في الأردن مع اتحاد الكرة، لمناقشة العديد من المواضيع.
اللقاء الذي حضره من جانب الاتحاد سيزار صوبر الأمين العام، ناقش فيه الحضور اعتماد نماذج العقود الجديدة، حيث وعد الاتحاد بامكانية التطبيق خلال مرحلة الإياب.
كما انتقدت الهيئة التأسيسية عمل لجنة أوضاع اللاعبين، وتأخرها في البت بالقضايا، فيما يتم انجاز قضايا معينة بسرعة، ليرد الاتحاد بعدم صحة هذا الحديث، وأن كل قضية تختلف عن الأخرى.
كما شهدت الجلسة اقتراحا من قبل اللاعبين، لمناقشة التعليمات الجديدة.
الرمثا يسلم الرواتب ويواصل البحث عن محترف
سلمت إدارة نادي الرمثا، راتب شهر كانون الأول (ديسمبر)، للاعبي فريقها لكرة القدم، في مؤشر عن رغبة الإدارة في الالتزام بصرف مخصصات اللاعبين بانتظام.
وحملت رواتب الشهر الماضي، اخضاع اللاعبين لعقوبات وفق اللوائح والتعليمات المتعلقة بالتغيب عن التدريب أو التأخير وما شابه من مخالفات.
إلى ذلك، يواصل الرمثا البحث عن محترف مهاجم، لتعزيز صفوف الفريق في المرحلة المقبلة.
ولم يعتمد الرمثا حتى الآن محترفا معينا، في انتظار البحث أملا في استقطاب محترف مؤثر وقادر على اثراء الفريق.
هل يغيب منتخب الشباب عن بطولتي كأس العرب وغرب آسيا
كشفت قائمة الدول المشاركة في بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت سن 20 لكرة القدم، عن غياب منتخب الأردن للشباب عن المشاركة في البطولة التي تقام في السعودية اعتبارا من 17 شباط (فبراير) المقبل، وبتنظيم من الاتحاد العربي لكرة القدم.
وكشفت القائمة عن مشاركة 16 منتخبا هي البحرين والإمارات وتونس والجزائر وجيبوتي والسعودية والسودان والعراق وفلسطين وقطر وجزر القمر والكويت وليبيا ومصر والمغرب وموريتانيا، علما أن القرعة تقام يوم 20 الحالي في الرياض.
كما لم يتم التأكد فيما إذا كان منتخب الشباب مواليد 2001، سيشارك في بطولة غرب آسيا الثانية التي لم يتم تحديد مكان اقامتها بعد اعتذار لبنان، والتي تجري خلال آذار (مارس) المقبل.
وتفيد المعلومات أن البطولة ستقام بمشاركة 8 منتخبات، لم يرد اسم الأردن فيها، في حال تم اعتماد هذه الدول بشكل رسمي، في انتظار تأكيد اتحاد غرب آسيا.
تساؤلات عن عدم إشراك هاني في مباريات ابويل
تساءل عدد من متابعي الكرة المحلية والمنتخبات الوطنية، عن الأسباب التي تدفع أبويل القبرصي، لعدم اشراك لاعب المنتخب الأولمبي عمر هاني في مباريات الفريق بالدوري القبرصي. وجاءت ملاحظات الجمهور، في ظل ما يقدمه هاني مع المنتخب الاولمبي في نهائيات آسيا، رغم اشراكه في الشوط الثاني، حيث ساهم اللاعب في صناعة هدف وتسجيل هدف في النهائيات.
واعتبر المتابعون أن هاني يستحق المشاركة في أبويل، في ظل مستواه الجيد الذي يؤهله للعب.

كواليس النجوم

• اللاعبان زيد جابر ومحمد طنوس، التحقا يوم أمس بمعسكر فريقهما الجديد الحسين إربد، المقام في مدينة العقبة.. اللاعبان استقلا الطائرة من عمان إلى العقبة، للحاق بالتدريب الصباحي الذي جرى يوم أمس.
• المدرب العام لفريق الفيصلي لكرة القدم عدنان عوض، ينتظر أن يلتحق اليوم بمعسكر الفريق في العقبة.. عوض تخلف عن مرافقة الفريق في رحلة العقبة أمس، بسبب انشغاله بالمحاضرة في دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني.. ويلتحق مساء اليوم بعد اختتام الدورة… حارس مرمى الفيصلي معتز ياسين تخلف أيضا عن مرافقة الفريق إلى العقبة صباحا، قبل أن يلتحق به مساء، بسبب انشغاله بدورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني… معتز يرافقه المحترف لوكاس، التحاقا بالفيصلي مساء أمس.
• اللاعب بهاء عبدالرحمن الذي أعلن فسخ عقده رسميا مع فريق أحد، ما يزال يدرس خطوته التالية، لا سيما وأن أندية في السعودية والإمارات ابدت اهتماما، إلى جانب توقعات بعودة للفيصلي في حال لم ينجح بالفوز بعرض خارجي.
• لاعبو فريقي الجزيرة والرمثا لكرة القدم، يلتقون عند الساعة الخامسة من مساء اليوم، على ملعب الجزيرة في مباراة ودية بين الفريقين في إطار تحضيرات الفريقين للمنافسات المحلية المقبلة.
• ناد محلي محترف استقبل العديد من الانتقادات، لتعاقده مع محترف اجنبي، دون اجراء فحوصات طبية أو اختبارات بدنية.
• نادي ابويل القبرصي لكرة القدم الذي يلعب في صفوفه موسى التعمري، لم يخض مباراته الرسمية بالدوري يوم أمس، بسبب تأجيل المباراة لاشعار آخر.. اقرب مباراة للفريق القبرصي بالدوري يوم 22 الشهر الحالي، ما يعني إمكانية التحاق موسى التعمري بالمنتخب الاولمبي في تايلند لو ابدى ابويل تعاونا مع المنتخب… التعمري تعرض في الأيام الأخيرة لانتقادات من جماهير ابويل بداعي تراجع مستواه، وهو الأمر الذي دفع المدرب لوضعه على مقاعد البدلاء في المباراة الأخيرة بالدوري.
• الفيصلي أعلن رسميا إنهاء عقد اللاعب أحمد الحوراني الذي بات حرا، وبالتالي إمكانية الانتقال إلى الفريق الذي يرغب.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock