رياضة محلية

الحسين يواصل تقدمه والاهلي يطارده والسلط يستعيد عافيته والشونة يخشى الهبوط

في اطلالة مرحلة الاياب ليد الكبار


 


بلال الغلاييني


  عمان– اطلالة مرحلة الاياب لدوري أندية الدرجة الاولى لكرة اليد من خلال الاسبوع (الثامن) الذي اختتم اول من أمس، لم تشهد اي جديد على سلم ترتيب الفرق، فبقيت الصدارة بيد فريق الحسين الذي حزم امره واعلن عن جاهزيته الفنية للظفر باللقب الغالي وبدأ يخطو بثيات نحو القمة، فقد حافظ “الاصفر” على صدارته للدوري بعد الفوز الكبير والمتوقع الذي حققه على نظيره فريق كفرسوم 44/36، وبعد اداء متوازن استحق من خلاله فريق الحسين الخروج بنتيجة مقبولة منحته المزيد من الثقة لمواصلة التقدم، رغم العرض القوي والمجاراة التي ابداها فريق كفرسوم خاصة في الحصة الاولى، وبات الفريق يعد العدة للمنازلات الثلاث القوية التي تجمعه مع فرق السلط والاهلي والعربي، وهي المواجهات التي ستحدد معالم القمة والطريق التي يسلكها كأس الدوري، ولعل ميزة الارض والجمهور التي يتحصن بها المتصدر تمنحه فرصة الفوز باللقب، فهو سيلعب كافة لقاءاته المقبلة على ارضه التي تبعد امتارا قليلة عن معقله الذي بات يتشوق لمعانقة كأس الدوري.


  المرحلة الاولى من الاياب (الثامنة) من عمر الدوري لم تشهد اية مفاجآت بعد ان حققت الفرق فوزها المتوقع، حيث خرج السلط بغلة وفيرة كسبها من موقعة فريق الكته عقب تغلبه عليه بنتيجة كبيرة (48/35)، كما حقق فريق الاهلي فوزا سهلا على نظيره فريق يرموك الشونة (43/26)، وفاز فريق العربي على نظيره فريق كفرنجة بفارق هدف وبعد اداء مباراة مثيرة (31/30)، وكما اسلفنا فان هذه الارقام لم تغير اي شيء على خارطة سلم ترتيب الفرق، في الوقت الذي بدأت فيه فرصة فريق الشونة بالتقلص بالبقاء بين فرق الكبار، حيث بقي رصيده بدون نقاط وبات على مقربة كبيرة من الانزلاق نحو هاوية الدرجة الثانية.


وفي سياق الحديث عن الهبوط فان “شبحه” لا زال يهدد فرق الكته وكفرنجة وكفرسوم، واللقاءات المقبلة لهذه الفرق ستحدد معالم الهبوط بشكل كبير.


محمد الحسن .. جديد السلط


  شارك المحترف السوري محمد الحسن فريق السلط مباراته امام فريق الكته وظهر بمستوى جيد وهو يلعب في مركز صناعة الالعاب، حيث سيلعب الحسن كافة لقاءات السلط في مرحلة الاياب، بعد ان تم تسجيله كمحترف في صفوف الفريق.


والحسن المحترف السوري الثاني الذي ظهر في دوري هذا العام بعد مواطنه احمد المحاميد الذي يلعب في صفوف فريق الاهلي، وسبق لمحمد الحسن ان شارك مع فريق السلط في دوري العام الماضي وساهم بفوز الفريق بلقب الدوري.


دراسة واقع العربي


  فريق العربي صاحب الامجاد الواسعة وصاحب الصولات والجولات في البطولات المحلية، والذي تزعم عرش اللعبة لاكثر من عشر سنوات كان فيها البطل بلا منازع، يمر حاليا في ظروف صعبة قلصت من فرص منافسته على اللقب، ولعل مباراته التي جمعته مع فريق كفرنجة وقبلها خسارته امام فريق الكته لدليل كبير على تدني المستوى الفني التي تمر بها اللعبة، وهذا يتطلب من ادارة النادي والتي تتمتع بخبرات واسعة خاصة في مجال لعبة كرة اليد، اعادة دراسة اوضاع الفريق من الناحية الفنية والتركيز على الفئات العمرية كونها العمود الرئيسي لاي لعبة رياضية.


العربي غاب عنه عدد من نجومه البارزين، الامر الذي دفع بالمدرب الاستعانة باللاعبين الشباب لسد النقص في صفوف الفريق، وتمكن هؤلاء الشباب من تحقيق الفوزحتى ولو بفارق هدف واحد.


السلط يستعيد عافيته بالكته


  استعاد فريق السلط حامل اللقب عافيته جراء الخسارة التي تعرض لها امام منافسه الاهلي في ختام مرحلة الذهاب، من خلال الفوز الكبير الذي حققه على فريق الكته، وظهر اداء حامل اللقب بمستوى فني جيد استغل فيه لاعبوه الكبار خبرتهم في التغلب على حيوية لاعبي الكته.


السلط ورغم ابتعاده عن المتصدر فريق الحسين بثلاث نقاط الا انه عازم على المحافظة على اللقب، حيث قررت الهيئة الادارية تخصيص مكافآت مالية مجزية للاعبين حال حصولهم على اللقب للعام السادس على التوالي.


نتائج المرحلة الثامنة


فاز فريق السلط على الكته (48/35) وفاز الاهلي على يرموك الشونة (43/26) وفاز العربي على كفرنجة (31/30) وفاز الحسين على كفرسوم (44/36).


لقاءات الجولة التاسعة


  الجولة التاسعة من مرحلة الاياب تبدأ يوم الاربعاء المقبل، حيث تشهد صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب مباراتين، الاولى تبدأ عند الساعة الخامسة مساء ويلتقي فيها فريقا السلط ويرموك الشونة، ويلتقي في المباراة الثانية التي تبدأ عند الساعة السابعة فريقا الكته وكفرنجة، وتختتم منافسات الجولة يوم السبت المقبل باقامة مباراتين في صالة مدينة الحسن الرياضية باربد، حيث يلتقي عند الساعة الخامسة فريقا الاهلي وكفرسوم، ويلتقي عند الساعة السابعة فريقا الحسين والعربي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock