الرياضة

الحكمان محمد باسم ومحمد جمال ينالان الشارة القارية

المجالي يرعى إختتام دورة الدراسات بمشاركة 12 طاقما

بلال الغلاييني
عمان – نال طاقم حكام كرة اليد محمد باسم ومحمد جمال، الشارة القارية، عقب اجتيازهما دورة الدراسات القارية التي أختتمت في العاصمة عمان اليوم “الأحد”، في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، وبرعاية الأمين العام للجنة الأولمبية ناصر المجالي، وبحضور رئيس الاتحاد د. تيسير المنسي، وأمين السر د. زين العابدين بني هاني، والمحاضران والمشرفان على الدورة رئيس لجنة الحكام والقوانين بالاتحاد الآسيوي صالح بن عاشور، ومدير مكتب الاتحاد الآسيوي مروان مازن، ورئيس واعضاء لجنة الحكام.


واشتملت الدورة التي شهدت مشاركة 12 طاقما من الحكام من دول الأردن والسعودية ولبنان والكويت والبحرين وسلطنة عمان، على 37 محاضرة نظرية، اضافة الى ادارة الأطقم التحكيمية اكثر من 45 مباراة خصصها اتحاد اللعبة في بطولات (الشباب والجامعات ومنتخبات المدارس)، اضافة الى خضوع الحكام كافة الى اختبارات اللياقة البدنية.
واكد الأمين العام للجنة الأولمبية المجالي، أهمية انعقاد مثل هذه الدورات في الدول العربية، لما تلعبه من دور كبير في تطوير الرياضات في الوطن العربي، معربا عن أمله أن تساهم الدورة في صقل وتطوير الجانب التحكيمي نظرا لدوره البارز في هذه اللعبة، فيما شدد رئيس الاتحاد د. المنسي، على مواصلة الاتحاد اقامة مثل هذه الدورات، التي تعتبر الأساس في عملية التطوير التي يسعى اليها الاتحاد لمختلف اركان اللعبة، مقدرا دور المحاضرين في إثراء المشاركين بالمعلومات المفيدة.
وقدم المحاضر عاشور، شكره وتقديره الى أسرة الاتحاد الأردني، على استضافة فعاليات الدورة وتأمين المتطلبات كافة التي اخرجت الدورة بالصورة الإيجابية التي تستحقها، في الوقت الذي قدم فيه شرحا وافيا عن الفعاليات النظرية والعملية التي شهدتها الدورة.
وكان رئيس لجنة الحكام سليم العياصرة، الذي تولى عرافة الحفل، قد رحب بالحضور واشاد بتعاون الجميع في انجاج فعاليات الدورة.
وتمكنت 8 اأطقم تحكيمية من اجتياز الإختبارات المقررة لهذه الدرسات، فيما سمحت تعليمات الاتحاد الآسيوي للأطقم التحكيمية التي لم يحالفها التوفيق في اجتياز الدورة، بالمشاركة في دورات الدراسات المقبلة لغايات الحصول على الشارة القارية.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock