اقتصادالسلايدر الرئيسيشركات وأعمال

“الحكمة” تتفق لتصنيع دواء مولنوبيرافير المضاد لكورونا

وقعت مجموعة شركات الدوائية متعددة الجنسيات “الحكمة” اتفاقية ترخيص مع مجمع براءات اختراع الأدوية “مجمع البراءات”، لتصنيع وتسويق دواء (مولنوبيرافير) المضاد لفيروس كورونا.
وقالت المجموعة في بيان صحفي اليوم الخميس، إن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز وصول المرضى لأحد أهم العقاقير المستخدمة في علاج فيروس كورونا من إنتاج شركة “ميرك”، وطرحه في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بهدف تصنيعه وتسويقه. ووفقا لبنود الاتفاقية، تتمتع “الحكمة” بحقوق الانتفاع ببراءات اختراع “ميرك” وخبراتها التصنيعية للدواء، وتتولى مسؤولية تصنيع وتسويق المنتج في 105 دول من ذوات الدخل المنخفض والمتوسط بمنطقة الشرق الأوسط.
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي ورئيس “الحكمة” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مازن دروزة، إن الاتفاقية تأتي تماشيا مع رسالة الشركة الرامية إلى توفير صحة أفضل للجميع، وتسهيل وصول هذا الدواء المضاد لفيروس كورونا للمرضى في الدول ذوات الدخل المنخفض والمتوسط. وأوضح أن الاتفاقية تعكس التزام “الحكمة” المستمر بتحسين الوصول إلى العلاجات ذات الجودة العالية والتكلفة المعقولة، متطلعا إلى تزويد وتمكين المرضى قريبا من استخدام هذا العلاج.

بترا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock