آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

الحكومة: تجاوزنا جائحة كورونا بأقل الأضرار

عمان-الغد- أكد وزير السياحة والآثار نايف الفايز، اليوم السبت، أن الحكومة تعمل بناء على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني على دعم السياحة العلاجية وتميزها لما لها من أهمية اقتصادية ووطنية.

وأضاف، خلال رعايته انطلاق فعاليات القمة العالمية السادسة للسياحة الاستشفائية، اليوم السبت، أنّ المملكة تجاوزت جائحة فيروس كورونا بأقل الأضرار الصحية والاقتصادية، مضيفا “أننا بدأنا بالتعافي التدريجي على المستوى الصحي والاقتصادي”.

وأشار الفايز، خلال فعاليات القمة التي نظمتها مجموعة “طلال أبو غزالة” العالمية ومؤسسة “طريق الرواد” والشريك الاستراتيجي المركز العربي الطبي، إلى تميز المملكة في توفر خبراء ومرجعيات طبية ذات سمعة عالمية، والتي نجحت في جذب مرضى من مختلف دول العالم، من بينها أميركا وكندا وسويسرا، عدا عن المرضى العرب، مشيدا بدور المؤسسة العسكرية التي كانت سباقة ببناء الكفاءات الطبية في المملكة.

ونقل الفايز للمشاركين تحيات رئيس الوزراء على إقامة مؤتمر القمة العالمية بمثل هذه الظروف، معربا عن أمله الخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ، لما من شأنه تحقيق التميز المطلوب. وقال رئيس اللجنة التوجيهية لقمة ومؤتمر السياحة الاستشفائية الدكتور طلال أبو غزالة، إنّ جائحة كورونا لن تنتهي إلا بوجود نظام صحي عالمي يحقق العدالة في توزيع اللقاحات، لافتا الى ضرورة التركيز على الذكاء الاصطناعي أو البرمجة الذكية لما لها من دور في تقدم المجتمعات.

وأكد أهمية السياحة العلاجية في الأردن ومستقبلها الواعد لما تتمتع به المملكة من إمكانات وكوادر طبية متميزة وعلى مستوى عال من الكفاءة ، موضحا ضرورة أن نبرز للعالم من خلال المؤتمر الامكانات الكبرى للقطاع الطبي الأردني. (بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock