أخبار محليةاقتصاد

الحكومة تستهدف إطلاق 132 خدمة إلكترونية العام المقبل

إبراهيم المبيضين

عمان- أظهر مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2022 أن الحكومة ممثلة بوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة تستهدف العمل على تطوير وإطلاق 132 خدمة حكومية إلكترونية خلال العام المقبل ضمن برنامجها وخطتها للتحول الرقمي.
وجاء في موازنة وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة أن الحكومة تستهدف الوصول إلى حوالي 545 خدمة حكومية إلكترونية مع نهاية العام المقبل 2022، وذلك في مختلف الوزارات والمؤسسات وخصوصا من الخدمات التي تعتبر ذات الأولوية للمواطن.
ووفقا لموازنة الوزارة وضمن برنامج “الحكومة الإلكترونية” فقد بلغ عدد الخدمات الحكومية الإلكترونية المطلقة على المستوى الوطني في العام الحالي حوالي 413 خدمة حكومية إلكترونية، حيث تستهدف الحكومة رفع هذا العدد إلى 545 خدمة حكومية إلكترونية في العام المقبل.
ذلك يعني أن الوزارة ستعمل على إطلاق 132 خدمة حكومية إلكترونية جديدة خلال العام المقبل.
ورصدت الحكومة في موازنتها للعام 2022 حوالي 36.6 مليون دينار كموازنة لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة خصص منها حوالي 14.8 مليون دينار للإنفاق على مشاريع برنامج الحكومة الإلكترونية.
واستعرضت الموازنة مجموعة كبيرة من المشاريع والأنشطة التي تسعى وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة إلى تنفيذها تحت مظلة ” برنامج الحكومة الإلكترونية” وفي إطار عملية التحول الرقمي التي تعمل عليها ومنها المشاريع والأنشطة الآتية: خدمة الرسائل القصيرة، إدارة عمليات الحكومة الإلكترونية، واستدامة مركز عمليات الحكومة الإلكترونية، إدارة استمرارية العمل للحكومة الإلكترونية وإدارة ومراقبة وتقييم تطبيق الحكومة الإلكترونية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock