أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردنيكورونا

الحكومة تعلن الاثنين عن إجراءات تتعلق بصلوات المغرب والفجر والتراويح

محمود الطراونة

عمان- كشف وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين عن سلسلة قرارات مرتقبة في شهر رمضان المبارك ستدرج على جلسة مجلس الوزراء يوم الاثنين المقبل.

واشار دودين في تصريح لـ ” الغد ” أمس الى ان هذه المقترحات مدرجة الى ان يقرها مجلس الوزراء في جلسته المقبلة وقد جاءت بناء على اقتراحات ومطالب من المواطنين والتجار والاقتصاديين والحكومة متوقعا استجابة الحكومة على المقترحات التي لا تنعكس سلبا على اجراءات الصحة العامة والتباعد الاجتماعي.

وقال دودين ان المقترحات التي ستناقش ويتوقع اقرارها هي السماح بصلاة المغرب في المساجد سيرا على الاقدام وذلك لقرب صلاة المغرب من بدء وقت الحظر الجزئي (السابعة مساءا) فبالتالي يمكن السماح بها مع مراعاة اجراءات التباعد والكمامات والوقاية والبروتوكول الصحي بشكل عام.

واشار الى ان ذلك ينطبق على صلاة الفجر حيث تدرس الحكومة السماح بها في الشهر الفضيل وذلك لدخول وقتها مع الاذان والاقامة مع موعد فك الحظر الجزئي.

ومن بين المقترحات، قال الوزير دودين ان الحكومة ستسمح بزيادة ساعات السماح للمنشآت بفتح ابوابها في رمضان لمدة ساعة واحدة لتكون مع الوقت المخصص للمواطنين في الساعة السابعة مساءا فضلا عن زيادة ساعات السماح لتوصيل المطاعم (الديلفري) بعد الثانية عشرة ليلا لظروف الصيام والسحور.

واستبعد الوزير سيناريو السماح باداء صلاتي العشاء والتراويح لادائها في المساجد مشددا على ان الحكومة يمكن ان تتساعد في اية اجراءات من شانها تحقيق التباعد الاجتماعي والالتزام بالشروط الصحية ومنع التجمعات.

ولفت الوزير الى ان المنحنى الوبائي في انخفاض حيث تراجع الى حدود الـ 12% وهي نسبة مقبولة فيما يمكن للحكومة التخفيف من الاجراءات المشددة حال وصول النسبة الى ما دون الـ 5%وفقا لافضل الممارسات والمعايير العالمية.

وعبر عن امله في التزام المواطنين في الاجراءات الصحية مؤكدا ان الحكومة ستعلن يوم الاثنين المقبل عن هذه الاجراءات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock