ثقافة

الحكومة تقرر الاستمرار بإعفاء الكتب وأدوات الرسم من الضريبة

عمان- كشف وزير الثقافة، نبيه شقم، أن مجلس الوزراء قرر الاستمرار بإعفاء جميع الضرائب على الكتب والمطبوعات “أوراق منفردة، والمجلات الدورية المطبوعة المماثلة وإن كانت مصورة أو مشتملة على إعلانات، وكتب الأطفال المصورة، وكتب الرسوم والتلوين”.

وقال الوزير، في تصريح صحفي اليوم الأحد، إن هذا القرار يأتي في سياق دعم الثقافة الوطنية وتوسيع دائرة القراءة والمطالعة، واستمرارا للنهج التنويري الذي تتبناه الدولة ومشاريعها في تعزيز دور المثقف خاصة، لافتا إلى أن الكتاب هو الرافد الأول للحركة الإبداعية ونقل المعرفة وتطوير وبناء قدرات أبناء الأردن، خاصة تلك الكتب الموجهة للأطفال.

وأضاف، أن الكتاب هو الأداة الأولى في صناعة الوعي، وصناعة الأجيال القادمة وتمكينها على بناء ثقافة واعية مستندة إلى الكتاب الذي يمثل المعرفة بالدرجة الأولى، مؤكدا أن إعفاء أدوات الرسم والتلوين وغيرها من الأدوات الثقافية يأتي في سياق تخفيف العبء على الأسرة الأردنية وتمكينها من بناء شخصية مستقلة للطفل.

وأشار شقم، إلى أن وزارة الثقافة تتبنى العديد من المشاريع التي تعنى بالكتاب كمشروع مكتبة الأسرة ودعم النشر والترجمة وتزويد المكتبات العامة والمدرسية ومكتبات الجمعيات والروابط الثقافية بالإصدارات الحديثة.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock