إربد

الحكومة توافق على إنشاء مؤسسة تطوعية لإعمار الأغوار الشمالية

اربد- وافق مجلس الوزراء بناء على تنسيب وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري على انشاء مؤسسة تطوعية لاعمار الاغوار الشمالية.

وقال وزير البلديات الاسبق والعضو المؤسس في المؤسسة علي الغزاوي ان احداث مؤسسة للأعمار في الاغوار الشمالية من شأنه ان ينعكس ايجاباً على مختلف الأوجه التنموية والخدمية للمنطقة التي تحتاج قراها ومدنها وبلدياتها الى جهود تطوعية تساعد على تطوير البنى التحتية واقامة المشروعات الانتاجية المدرة للدخل والموفرة لفرص العمل.

واشار الى ما تتمتع به منطقة الاغوار الشمالية من ميزة مناخية وسياحية خاصة مع وجود العديد من مقامات واضرحة الصحابة الى جانب المواقع الاثرية واهمها طبقة فحل ، ما يزيد من فرص الجذب السياحي والاستثماري للقطاع الخاص والتطوعي الاهلي ، وهو الامر الذي سيكون من أولويات جهود مؤسسة الاعمار التي يؤمل احداثها في جميع مناطق الاغوار الاردنية.

بدوره ثمن رئيس بلدية طبقة فحل خالد طويسات انشاء مؤسسة الاعمار في المنطقة الغورية التي ستكون رديفاً للعمل البلدي، لافتاً الى اهمية التشاركية والتعاون بين البلديات ومؤسسة الاعمار في تقديم الخدمات وخلق المشروعات المجدية وتعزيز العمل التطوعي.

وينص قانون المؤسسات التطوعية لاعمار المدن لعام 1985 على ان “ينتخب المؤسسون الموقعون على طلب انشاء مؤسسة الاعمار مجلس ادارة مؤقتا يتولى القيام بجميع الاجراءات والاعمال اللازمة لإنشاء المؤسسة بما في ذلك قبول انتساب الاعضاء لها”.

ويستمر هذا المجلس في أعماله لمدة لا تزيد على ستة أشهر يدعو خلالها الهيئة العمومية للاجتماع لانتخاب مجلس الادارة الاول للمؤسسة وعرض اي أمور أخرى على الهيئة مما هو ضروري للمؤسسة لاخذ موافقتها عليها”.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock