أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

الحكومة: رفع رسوم التلفزيون “خطأ مطبعيا”

عمان- الغد- علّقت الحكومة، اليوم الخميس، على ما تداوله بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي حول رفع رسوم التلفزيون إلى 3 دنانير شهريا، وفق ما أظهرته صورة لإحدى فواتير الكهرباء.

وقالت الحكومة عبر منصة “حقك تعرف”، إن ما ورد في نسخة فاتورة الكهرباء كان خطأ مطبعيا، مضيفة أن قيمة بند رسوم التلفزيون ما تزال دينارا واحدا ولم يُصدر مجلس الوزراء أي قرار بشأن رفع رسوم التلفزيون.

وأشارت الحكومة إلى أنه لا يجوز استيفاء ضريبة جديدة أو رسوم إلا بقانون.

من جهتها نفت شركة الكهرباء الاردنية اي زيادة على بند رسم التلفزيون. وقال مصدر مسؤول بالشركة في تصريح لـ(بترا)، ان ما تم تداوله حول رفع بند رسوم التلفزيون على فاتورة الكهرباء من دينار الى ثلاثة دنانير “غير صحيح”.

وأضاف أن رسم التلفزيون في الفاتورة التي يتم تداولها قيمته دينار واحد فقط وأن الفاتورة التي صدرت لأحد المشتركين في منطقة مادبا في التاسع عشر من شهر كانون الأول الحالي “تعرضت لإزاحة في بنود الفاتورة عند طباعتها من قبل قارىء العدادات في الموقع، الامر الظاهر بصورة جلية في صورة الفاتورة المتداولة.

وجدد المصدر التزام الشركة التام بتطبيق أحكام القوانين السارية والتعليمات المنظمة لأعمالها، وبأنه لا يتم تعديل أي بند من بنود الفاتورة أو الاسعار أو الرسوم أو البدلات دون صدور قرار رسمي من الجهات المختصة ويتم في جميع الاحوال توضيح ذلك على الفاتورة من خلال خانة الملاحظات.

وأضاف ان ما حصل هو خطأ مطبعي”نادرا ما يحدث وبنسب قليلة” ويتم في جميع الحالات معالجته من خلال طباعة فاتورة بديلة فور تلقي الشركة لملاحظات المشتركين “على الرغم من انه لا يمس جوهر الفاتورة أو قيمتها”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock