آخر الأخبارالغد الاردني

الحكيم: للإعلام الأردني دور مساند في نقل صورة الإنجازات بالعراق

رئيس تيار الحكمة الوطني: العراق ليس مع سياسة المحاور وهو محطة التقاء الجميع

بغداد- الغد- أكد رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق عمار الحكيم عمق التنوع ومتانة العلاقات بين الشقيقين العراق والاردن بما يعكس أهمية المصالح المتبادلة بينهما.
جاء ذلك خلال لقائه الأربعاء، الوفد الإعلامي الاردني الذي يزور بغداد بدعوة رسمية من نقابة الصحفيين العراقيين.
واشار الحكيم إلى المتغيرات التي يعيشها العراق، حيث حضور المكونات العراقية في المشهد العراقي سياسيا واجتماعيا والاحتكام للديمقراطية ومغادرة النظام المركزي وأدواته القمعية، مبينا أن صعوبة اتخاذ القرار وتعدد الآراء من سمات النظام الديمقراطي.
وشدد على الهوية الوطنية الجامعة واحترام الخصوصيات، مبينا أن الهوية الوطنية لا تتقاطع مع الهويات الفرعية الخاصة إنما تتعاطى معها بإيجابية وأن العراق أمة تضم شعوبا ومكونات تلتقي عند الهوية الوطنية الجامعة.
ولفت إلى أن العراق ليس مع سياسة المحاور إنما يسعى جاهدا ليكون محطة التقاء الجميع وليس طرفا في أي محور، مشيرا الى المنعطفات الخطيرة التي تجاوزها العراق ومنها مواجهة الإرهاب والطائفية ونجاح بطولة خليجي ٢٥ في البصرة والصورة الإيجابية التي نقلتها عن العراق وفندت كل الصور السلبية التي كانت مرسومة عن العراق عند المواطن الخليجي والعربي.
واشار الى ان الاعلام الاردني له دور كبير في مساندة المؤسسات الاعلامية في العراق لنقل الصورة الحقيقية عن انجازات هذا البلد ومشاريعه التي تخدم أبناء الشعب العراقي وتسهم في تطويره.
من جانبه، نقل السفير الاردني في العراق منتصر العقلة الذي حضر اللقاء تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وتأكيده المستمر على ادامة العلاقات الوثيقة بين البلدين.
واعرب نقيب الصحفيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي عن اعتزازه بزيارة ممثلي وقيادات مؤسسات الاعلام في الاردن التي تؤكد اهمية التنسيق ومزيدا من التعاون في مجال النهوض بالاعلام ودوره المحوري في كافة المجالات.
وثمن اعضاء الوفد الاعلامي الاردني خلال اللقاء الذي حضره امين سر نقابة الصحفيين العراقيين حسن العبودي وعضو مجلس نقابة الصحفين العراقيين جهود كافة المؤسسات في العراق وسعيها الدؤوب لتحقيق الانجازات والنهوض بمختلف المجالات وتعزيز العلاقات المستمرة ما بين البلدين.
ويضم الوفد الاعلامي الاردني مدير عام وكالة الانباء الاردنية بترا فيروز مبيضين ومدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون ابراهيم البواريد ورئيس لجنة الحريات في اتحاد الصحفيين العرب عبدالوهاب زغيلات ورئيس تحرير صحيفة الراي الدكتور خالد الشقران ورئيس تحرير صحيفة الدستور مصطفى ريالات ورئيس تحرير صحيفة الغد مكرم الطراونة ومدير عام صحيفة الانباط حسين الجغبير وعضو مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين امجد سنيد والناطق الاعلامي لنقابة الصحفيين الاردنيين مندوب وكالة الانباء الاردنية بترا الصحفي علي فريحات.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock