أخبار محليةاقتصاد

الحموي يطالب بالسماح للمخابز بإنتاج أصناف غير الخبز

طارق الدعجة

عمان – طالب نقيب أصحاب المخابز عبدالإله الحموي وزارة الصناعة والتجارة والتموين ضرورة السماح للمخابز بانتاج أصناف اخرى خاصة الحلويات والخبز الصغير والمعجنات التي كانت تبيعها سابقا.
وقال الحموي لـ”الغد” إن المخابز تمر حاليا بظروف مالية صعبة جراء محدودية الفترة الزمنية التي يسمح لها بالعمل حيث ان هذه الفترة تعد قصيرة ولا تغطي تكاليف الإنتاج والكلف التشغلية الاخرى من اجور عمال وبدلات الايجار واثمان الكهرباء.
وبين أن النقابة تقلت خلال الفترة الماضية شكاوى من اصحاب المخابز نتيجة تعرضهم لخسائر مالية وعدم القدرة على تغطية تكاليف الانتاج .
وأوضح ان النقابة قامت اخيرا بمخاطبة وزارة الصناعة التجارة والتموين من أجل السماح للمخابز بانتاج الأصناف الأخرى التي كانت تنتجها بخاصة من الحلويات مثل الغريبة والبرازق والمعمول والمعجنات والخبز الصغير في ظل الخسائر التي باتت تهدد العاملين بالقطاع .
وأكد الحموي ضرورة ايلاء قطاع المخابز الأهمية القصوى لضمان استمراره بالعمل مبينا السماح لها بانتاج هذه الاصناف يساعد في تقليل الكلف ويمكنها من القدرة على الوفاء بالالتزامات المترتبة عليها تجاه الغير.
ولفت الحموي إلى أن المخابز عملت خلال الفترة الماضية بكامل طاقتها الانتاجية خصوصا الفترة التي شهدت اقبالا وتهافتا من قبل المواطنين على شراء الخبز حيث لم يتم تسجيل أي نقص في هذه المادة الاساسية من قبل المخابز.
ويوجد في المملكة حوالي 2000 مخبز منتشر في عموم المملكة تشكل المخابز الحجرية منها حوالي 1200 مخبز.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock