آخر الأخبار الرياضةالرياضة

الحميدي وأبو الرب تبلغان نهائي بطولة الفجر بـ”التايكواندو النسوية”

محمد عمّار

عمان – بلغت لاعبتا المنتخب النسوي بالتايكواندو نتالي الحميدي وراما أبو الرب، المشهد الختامي من بطولة الفجر الدولية، والتي تقام منافساتها في العاصمة الإيرانية طهران.
وتأهلت نتالي الحميدي لنهائي وزن 62 كغم، حيث التقت في ساعة متأخرة من ليلة أمس اللاعبة الإيرانية تيماء موندال على نهائي الوزن، بعد أن حققت الحميدي فوزها الأول في الدور الثاني على الإيرانية ياسمينه عزت، وفي الدور الثالث تغلبت على الإيرانية عالمة بوشين بنتيجة 3-2.
وفي وزن 73 كغم، تأهلت لاعبة المنتخب راما أبو الرب للنهائي لملاقاة الإيرانية ماليكا ميرحسيني، وكانت أبو الرب قد تغلبت في الدور الثاني في نزالات الوزن والتي شاركت فيها 8 لاعبات على اللاعبة الإيرانية زهرة بهماني بنتيجة 12-3، وفي الدور الثاني تغلبت على اللاعبة الروسية اناستيسا فيلاين بالنقطة الذهبية بعد التعادل 4-4، فيما خسرت لاعبة المنتخب في وزن 57 كغم يارا ياسمين أمام الهندية لاتيكا بهانديرا بنتيجة 5-4 في الثانية الأخيرة في النزال الذي بقيت خلاله يارا متقدمة 3-2.
بطولة الأندية الآسيوية
ومن المقرر أن يدخل المنتخب النسوي في منافسات بطولة الأندية الآسيوية بالتايكواندو، والتي تجري في العاصمة الإيرانية اعتبارا من يوم غد، ويشرف على تدريب المنتخب المدرب محمد العبادي، ويضم الوفد إلى جانب اللاعبات الثلاث الإدارية والمعالجة سجى ابا زيد.
العساف: تحقيق النقاط
من جانبه أكد المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف أن الأهداف تحققت بتحصيل المزيد من النقاط التأهيلية في التحضير إلى أولمبياد باريس 2024، حيث ستتيح المشاركة في بطولة الفجر الدولية والمصنفة تحت مظلة الاتحاد الدولي G1، والتي تمنح أصحاب الميداليات الملونة النقاط.
وأضاف العساف:”سنعمل على توسيع قاعدة المشاركات في الاستحقاقات الدولية المقبلة لمنتخبي الرجال والسيدات، وذلك بهدف الاحتكاك، ومواصلة حصد النقاط نحو الأولمبياد، خصوصا وأن بعض اللاعبين بحاجة إلى العديد من المشاركات لتحقيق مزيد من التقدم على التصنيف الدولي”.
وختم العساف :”يقوم اتحاد التايكواندو بالتواصل مع كافة الاتحادات الأهلية وتقديم طلبات للمشاركة في البطولات المصنفة عالميا، نحو مزيد من التقدم، كما أن منتخب الرجال يواصل تدريباته اليومية، بهدف التحضير للاستحقاقات المقبلة، خصوصا وأن الهدف الأكبر يكمن في الابقاء على التصنيف العالمي بالنسبة لصالح الشرباتي”.
إلى ذلك تواصل المنتخبات الوطنية تدريباتها المكثفة ضمن البرامج الفنية، وذلك ضمن مساعي الاتحاد لابقاء كافة اللاعبين واللاعبات في الجاهزية الفنية المطلوبة، تحسبا لأية مشاركة خارجية، وهو ما يسعى اليه الاتحاد أيضا لتأمين القدر الكافي من المشاركات الخارجية، والتي تنعكس إيجابا على المستوى الفني للاعبين واللاعبات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock