آخر الأخبارالغد الاردني

الحنيطي يبحث التعاون العسكري مع السفير الصيني

عمان- التقى رئيس هيئة الأركان المشتركة، اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، امس، في مكتبه بالقيادة العامة، السفير الصيني في عمان تشن تشواندونغ.
وبحث الحنيطي مع تشواندونغ، سبل تعزيز علاقات التعاون العسكري بين البلدين الصديقين، والتنسيق المشترك في كافة المجالات العسكرية، وتبادل الخبرات في المجالات التدريبية فيما بينهما.
وأكد الحنيطي في اللقاء، الذي حضره الملحق العسكري الصيني في عمّان، عمق العلاقة القائمة بين الأردن والصين ومدى التعاون المستمر بين البلدين في المجالات العسكرية.
من جانبه، أكد تشواندونغ أهمية العلاقة بين القوات المسلحة في البلدين الصديقين والتعاون المستمر بينهما، وحرص الطرفين على فتح قنوات جديدة في مجالات التعاون العسكري المشترك.
الى ذلك، التقى مدير الأمن العام، اللواء الركن حسين الحواتمة، السفير الياباني في الأردن شيمازاكي كاورو، وبحثا تعزيز التعاون والتنسيق في المجالات الشرطية والأمنية، وتبادل الخبرات في المجالات التدريبية.
وأكد الحواتمة، عمق العلاقة القائمة بين الأردن واليابان ومدى التعاون المستمر بين البلدين في المجالات الأمنية، بخاصة التدريبية والفنية.
وأشار الحواتمة إلى حرص المديرية على مواكبة التطور الدولي في عمل أجهزة إنفاذ القانون ومكافحة الجريمة، عبر الاطلاع على أفضل الممارسات، وبناء الشراكات الدولية الفاعلة.
بدوره أكد كاورو أهمية العلاقة بين أجهزة إنفاذ القانون في البلدين والتعاون المستمر بينهما، وحرص الطرفين على فتح قنوات جديدة في مجالات التدريب، ونقل المعرفة والعلوم الأمنية الحديثة. وأشاد بالسمعة الطيبة التي تتمتع بها المديرية على الصعيدين المحلي والدولي، لافتا إلى أهمية التعاون الفني والتقني للارتقاء بالقدرات الأمنية وبما يخدم البلدين الصديقين.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock