آخر الأخبارالغد الاردني

الحنيطي يبحث ووفدا عسكريا بريطانيا تطورات الإقليم

رئيس هيئة الأركان يستقبل سفيرا تونس والباكستان

عمان – استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي، بمكتبه في القيادة العامة أمس، كلا على حدة،
وفدا عسكريا بريطانيا، والسفيري التونسي خالد السهيلي والباكستاني جنيد رحمات، حيث بحث معهم تطورات الإقليم وتعزيز العلاقات الثنائية.
وبحث الحنيطي مع الوفد العسكري البريطاني، برئاسة المستشار الدفاعي البريطاني الأقدم بمنطقة الشرق الأوسط الفريق جون لوريمر، آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وأوجه التعاون والتنسيق في عدد من القضايا التي تخص القوات المسلحة في البلدين.
كما بحث الحنيطي، مع السهيلي والوفد المرافق بحضور الملحق التونيسي في عمان، سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي، بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في البلدين.
من جهة ثانية، بحث الحنيطي، مع السفير رحمات والوفد المرافق بحضور الملحق العسكري الباكستاني في عمان، أوجه التعاون والتنسيق المشترك في عدد من الأمور والقضايا التي تخدم مصلحة القوات المسلحة في البلدين.
إلى ذلك، التقى مدير عام قوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة، لوريمر، وبحث معه أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين، بخاصة في مجال التدريب الأمني وتبادل الخبرات.
وأكد الحواتمة أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والمملكة المتحدة في هذا المجال، مشيرا إلى موقع قوات الدرك في منظومة الأمن الوطني الأردني، والتي تعمل تحت قيادة جلالة الملك، وفق تكامل في الأدوار، والتنسيق الدائم على كافة المستويات للدفاع عن أمن الوطن.
من جانبه أكد لوريمر، عمق العلاقة التاريخية الأردنية البريطانية، مبدياً حرص بلاده على تطوير العلاقات الدفاعية والأمنية بين البلدين، ودعم الجهود الأردنية في الحرب على الإرهاب. -(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock