آخر الأخبارالغد الاردني

الحنيطي يزور “المغاوير 61″ و”مؤتة العسكري”

عمان – زار رئيس هيئة الأركان المشتركة، اللواء الركن يوسف الحنيطي، أول من أمس، كتيبة التدخل السريع المغاوير/61، التابعة للواء سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان – التدخل السريع، حيث كان في استقباله مدير أركان اللواء وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.
واستمع إلى إيجاز عسكري، قدمه قائد كتيبة المغاوير/61، حول مجريات التمرين وسير الأمور العملياتية والتدريبية والإدارية. كما تابع الحنيطي تمريناً أمنياً تعبوياً اشتمل على القتال في المناطق الجبلية وكيفية إنقاذ محتجزين وعمليات الاخلاء الطبي الأرضي والجوي في المناطق الجبلية وإعادة التزويد اللوجستي واستخدام عناصر الاستطلاع والقناصين في البيئة الجبلية.
ويهدف التمرين إلى تدريب المشاركين على الاستجابة الفورية لأي طارئ من خلال التنسيق المشترك بين القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والتعامل مع كل الظروف والمعاضل التي تفرضها طبيعة الموقف، وأظهر المشاركون الدقة والمهارة العالية في استغلال طبيعة الأرض الجبلية واللياقة البدنية العالية.
وأبدى الحنيطي إعجابه بمستوى الاحتراف والكفاءة القتالية العالية التي يتمتع بها منتسبو الوحدة. وحضر التمرين عدد من كبار ضباط الجيش العربي والأجهزة الأمنية. من جهة ثانية، زار الحنيطي، أمس، جامعة مؤتة – الجناح العسكري، حيث كان في استقباله آمر كلية العلوم العسكرية وعدد من ضباط الجناح العسكري.
وألقى الحنيطي، كلمة توجيهية لتلاميذ الجناح العسكري، أكد خلالها ضرورة الالتزام بالضبط والربط العسكري وتطبيق النظام الداخلي، والعمل بروح الفريق الواحد، والانتماء لوحدتهم العسكرية، والحفاظ على العلاقة المتينة القائمة على الاحترام مع المدربين والكادر الأكاديمي، لتخريج جيل من الضباط القادة مزودين بالعلم والمعرفة، يتحلون بالوعي وقادرين على تحمل المسؤولية، وبما ينعكس إيجاباً على جامعتهم ووحداتهم العسكرية مستقبلاً. -(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock