أخبار محليةالغد الاردني

الحنيفات: إجراءات وخطط استباقية للحد من حرائق الغابات

عمان-الغد- اكد وزير الزراعة م. خالد الحنيفات خلال اجتماع في محافظة عجلون وبحضور محافظ عجلون د. سلمان النجادا ومدراء الأجهزة الأمنية في المحافظة وبعض المؤسسات على وضع خطط غير تقليدية واستباقية للحد من حرائق الغابات وخفض التعديات .

واستمع الحنيفات الى الخطط المتخذة لخفض التعديات والحد من الحرائق من محافظ عجلون سلمان النجادا والذي اكد على توافق وتناغم الجهود في هذا الجانب والجاهزية بشكل استباقي لهذا العام في التعامل مع موسم الصيف وتذليل التحديات للحيلولة دون وقوع الحرائق واستمع ايضا الى خطة الطوارئ الخاصة بالحرائق من مدير زراعة محافظة عجلون ومدير دفاع مدني عجلون والاحتياطات المتخذة للحد من الحرائق حيث اكد الجميع على الجاهزية والمتابعة الحثيثة من قبل الحاكم الاداري والدعم الكبير من قبل الاجهزة الأمنية والمؤسسات الشريكة مع توفر الامكانيات لدى مديرية الزراعة من ابراج المراقبة والخراطيم طويلة المدى والتي تصل ٧٥ متر واطفائية وعمال اكفاء لدى مديرية الحراج والتشاركية والتناغم مع الدفاع المدني ضمن اجراءات اخماد الحرائق اضافة الى غرفة الطوارئ الدائمة في اشتفينا والمزودة بشبكة اتصال لا سلكية وارتباط مع كافة كوادر الحراج .

واوعز الحنيفات الى الاسراع في تزويد عجلون وجرش بتركتورات مجهزة لغايات الاطفاء وضمن خارطة البؤر الساخنة في عجلون وجرش لحل مشكلة الاماكن الوعره والحرجه واهمية متابعة الاهتمام والرقابة من قبل كوادر الحراج والتحقيق التام والواضح بكافة التعديات والحرائق .

واشار الحنيفات الى ثقافة حماية الغابة من اثار ما بعد التنزه من قبل المواطنين وضرورة التوعية المباشرة وايضا عبر وسائل الاعلام لاهمية المحافظة على هذه الثروة الحرجية سواء من رمي اعقاب السجائر او اضرام الحرائق خلال التنزة وان الوزارة تعمل على خطة جوار الغابة وتعول على دور المواطن في حماية الغابات .

وثمن الحنيفات الدور الكبير الذي يقوم به محافظ عجلون وكافة المؤسسات في دعم جهود الوزارة في الحفاظ على الثروة الحرجية .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock