آخر الأخبار

الحنيفات يتفقد السوق الشعبي في مخيم الحسين

عمان- تفقد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات أمس؛ سوق الخضار الشعبي في مخيم الحسين، واطلع على كميات وأسعار الخضار والفواكه وأسعار اللحوم والدواجن وبيض المائدة.
وأوضح الحنيفات لـ”بترا” أن أسعار اللحوم والخضار ضمن المعقول، باستثناء البطاطا التي تشهد انخفاضا في أسعارها؛ كما أن هناك ارتفاعا في أسعار الزهرة والباذنجان.
وقال نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه سعدي أبو حماد، إن ارتفاعا طرأ على أسعار الكثير من أصناف الخضار الواردة للسوق المركزي، وأن أكثر أسعار هذه الأصناف هو لمادتي الزهرة والبندورة.
وبين أبو حماد؛ بأنه على الرغم من عدم وجود نقص في الكميات الواردة للسوق، إلا أنها كافية لمواجهة الطلب المحلي، وأن زيادة الطلب عليها هذا اليوم واليومين الماضيين، بسبب زيادة الطلب من تجار التجزئة لحلول شهر رمضان، ما ساعد على تحسن أسعارها جراء طبيعة النمط الاستهلاكي للمواطنين، والذي عادة ما يزيد طلبهم على الخضار في بداية أيام رمضان سنويا.
وأشار إلى أن هذه الأسعار ستعود للاستقرار، ما دام بقي تدفق الكميات الواردة للسوق على حالته، وسيكون الحصول على الخضار في متناول معظم المستهلكين كمية وسعرا، داعيا المواطنين إلى عدم التهافت على الشراء نظرا لاستمرار تدفق مختلف أصناف الخضار للسوق طيلة أيام الشهر المبارك.
وحسب أبو حماد؛ ورد إلى السوق هذا اليوم واليومين الماضيين 618 طنا من البندورة؛ تراوحت معدلات أسعارها بين 250 الى 350 فلسا، والزهرة 165 طنا تراوحت أسعارها بين 400 الى 500 فلس للكيلو، والبطاطا 1182 طنا تراوحت معدلات اسعارها بين 250 الى 350 فلسا للكيلو، والأسود العجمي 280 طنا تراوحت أسعاره بين 200 الى 300 فلس للكيلو، والخيار 532 طنا تراوحت اسعاره بين 450 الى 600 فلس للكيلو، والبصل 744 طنا تراوحت اسعاره بين 350 الى 400 فلس للكيلو، والليمون المحلي والمستورد 375 طنا تراوحت اسعاره بين 650 الى 800 فلس للكيلو.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock