الرياضةفاست بريك

الحن: رهبة النهائي الآسيوي أربكتنا.. ورفضت عرضين عربيين

نجمة منتخب السلة تتفاوض مع الرياضي وشباب الفحيص

خالد العميري

عمان – “إرفعن رؤوسكن، لقد رفعتن إسم البلد عاليا”، عبارة ما يزال صداها يتردد في مخيلة لاعبة المنتخب الوطني للسيدات لكرة السلة، ماريا الحن، بعد الخسارة أمام لبنان بنتيجة (40-80)، في المباراة النهائية للمستوى الثاني من بطولة كأس آسيا للسيدات، والتي استضافها الأردن خلال الفترة من 7 إلى 13 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي.
لم يكن وقع الخسارة سهلا على لاعبات “صقور السيدات”، اللواتي شعرن بالرهبة الكبيرة بعدما امتلأت مدرجات صالة الأمير حمزة بعدد غفير من الجماهير، في مشهد استثنائي لم تعتد عليه لاعبات المنتخب الوطني، وفقا لما تحدثت به الحن.
وقدمت الحن مستويات مميزة في البطولة الآسيوية، وقالت في بداية حديثها لـ”الغد”: “مشاركتنا بعد انقطاع 26 عاما تعد إنجازا بحد ذاته، لقد كنا الحلقة الأضعف على الورق بين المنتخبات المشاركة، لكننا أثبتنا أننا لسنا بالصيد السهل، بعدما تغلبنا على أندونيسيا وكازاخستان بغض النظر عن طبيعة الأداء”.
وتضيف: “في المباراة النهائية، شعرنا بالرهبة بعدما شاهدنا المدرجات تفيض بالجماهير، وربما كان ذلك عامل تأثير سلبي علينا، خصوصا وأننا عندما سمعنا الجماهير تردد السلام الملكي، ارتفع مستوى الأدرينالين لدينا وزادت سرعة نبضات القلب، لم نعتد على اللعب في أجواء حماسية كهذه من قبل، لكننا اكتسبنا خبرة جيدة دون أدنى شك”.
وأشادت الحن بالمنتخب اللبناني، الذي يضم في صفوفه لاعبات بحجم وقيمة ريبيكا عقل وميرامار مقداد وعايدة باخوس ولما مقدم إلى جانب المجنسة بريتني دنسون، مثمنة في الوقت ذاته الدعم المعنوي والنفسي الذي قدمه اتحاد كرة السلة والجهاز التدريبي.
كلاود.. “فاكهة” الفريق
وتطرقت الحن – التي تدرس تخصص التسويق في إحدى الجامعات الأردنية – إلى الدور الكبير الذي قدمته المجنسة نتاشا كلاود للاعبات المنتخب الوطني للسيدات، بقولها: “لقد تعاملت كثيرا مع محترفات، لكن سر نجاح نتاشا كلاود هو شخصيتها، أصبحنا عائلة واحدة خلال فترة زمنية قصيرة، كانت محفزة لجميع اللاعبات وتبادلت خبراتها معنا، كانت مدربة لنا خلف الكواليس”.
4 عروض محلية وخارجية
إلى ذلك، كشفت الحن البالغة من العمر 23 عاما، عن تلقيها عرضين خارجيين من ناد سعودي وآخر مصري، وذلك بعد المستوى المميز الذي ظهرت به خلال بطولة كأس آسيا، مؤكدة رفضها للعرضين لأسباب خاصة، في الوقت الذي أكدت فيه دخولها بمفاوضات شفهية مع ناديي الرياضي أرامكس وشباب الفحيص، مع تطلعها للعب بفريق يمتلك الرغبة الدائمة للمشاركة في بطولات خارجية، وبما يصقل مهاراتها ويعزز خبراتها.
وتشير لاعبة النادي الأرثوذكسي في الموسم المنقضي، إلى سعيها لتعيين وكيل أعمال خاص بها، بعد تخرجها من الجامعة في أيار (مايو) المقبل، بشكل يمكنها من اتخاذ القرار الأفضل لها.
إنجازات لافتة
وحصلت الحن على جائزة أفضل مسجلة نقاط في بطولة دوري السيدات لكرة السلة، إلى جانب تواجدها في تشكيلة “كل النجوم” بالموسم الماضي، كما شاركت في 4 مباريات بكأس آسيا (إجمالي 97 دقيقة لعب بمعدل 24:03 دقيقة في المباراة الواحدة)، بلغ خلالها معدل تسجيلها 12.5 نقطة في المباراة الواحدة و0.8 تمريرة حاسمة و5.8 متابعة، كما بلغت نسبة نجاحها من خط الرميات الحرة 57.1 % (12 من 21)، و39.6 % من داخل القوس (19 من 48).

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock