آخر الأخبار-العرب-والعالمالعرب والعالم

الحوثيون يعلنون استهداف منشأة نفطية في جازان

القاهرة – قال متحدث عسكري باسم جماعة الحوثي في اليمن يوم الاثنين إن قوات الحوثيين أصابت منشأة نفطية كبيرة في منطقة صناعية بمدينة جازان في جنوب السعودية في إطار هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على السعودية الليلة الماضية.

وكان التحالف الذي يحارب الحوثيين بقيادة السعودية قال في وقت سابق يوم الاثنين إنه اعترض ودمر أربعة صواريخ وست طائرات مسيرة مزودة بمتفجرات أطلقتها قوات الحوثيين ليلا باتجاه المملكة.

ولم يصدر تأكيد من السعودية لمواقع اعتراض الصواريخ والطائرات المسيرة أو ما إذا كانت قد أصابت أي أهداف.

وتدير شركة أرامكو السعودية مصفاة قدرتها التكريرية 400 ألف برميل في اليوم في مدينة جازان الواقعة على بعد 60 كيلومترا من الحدود اليمنية. ولم ترد أرامكو على الفور على طلب للتعليق.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع إن قوات الجماعة استخدمت العديد من الطائرات المسيرة في استهداف طائرات عسكرية وأماكن إقامة الطيارين ونظم صواريخ باتريوت الدفاعية في خميس مشيط وأهداف عسكرية أخرى في مطارات أبها وجازان ونجران.

وأضاف أنها استهدفت أيضا المنشأة النفطية في منطقة جازان الصناعية مؤكدا أن الضربة كانت دقيقة.

وتقع خميس مشيط وأبها وجازان ونجران في جنوب غرب السعودية قرب الحدود اليمنية.

وزادت هجمات الجماعة اليمنية المتحالفة مع إيران على السعودية منذ أواخر أيار/ مايو بعد انقضاء أجل هدنة أُعلنت عقب ظهور فيروس كورونا. ووصلت صواريخ إلى الرياض في أواخر يونيو حزيران.

وتدخل التحالف في اليمن في مارس آذار 2015 بعدما أطاح الحوثيون بالحكومة المعترف بها دوليا والمدعومة من الرياض من صنعاء في أواخر عام 2014.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock