"الحياة السرية للكلمات" يفوز بأربع من جوائز السينما الإسبانية

 مدريد - فاز فيلم صور بالانجليزية اليوم الاثنين بأهم جوائز جويا السينمائية الاسبانية التي تعادل جوائز اكاديمية الفنون والعلوم السينمائية الاميركية (الاوسكار).

اضافة اعلان

وحصل فيلم(الحياة السرية للكلمات) الذي يقدم تصويرا رقيقا ومتعمقا لأسلوب تعامل الناس مع الماضي المؤلم على أربع جوائز منها أحسن فيلم وأحسن مخرج التي حصلت عليها المخرجة الاسبانية ايزابيل كويكست.

يدور فيلم(الحياة السرية للكلمات) حول قصة جوزيف الذي يلعب دوره الممثل الاميركي تيم روبينز والذي يصاب بحروق شديدة وعمى مؤقت في حريق بمنشأة نفطية وتقوم هانا وهي امرأة مصابة بصمم جزئي ولديها ماض مأساوي بتمريضه. وتلعب الممثلة الكندية ساره بولي دور هانا.

وهذا هو رابع فيلم روائي لكويكست وهي مخرجة اعلانات سابقة من برشلونة وأنتجته شركة الديسيو للمخرج الاسباني بيدرو المودوفار.

ولم يحصد فيلم واحد معظم جوائز جويا في دورتها العشرين على العكس من دورة العام الماضي عندما فاز فيلم(البحر الداخلي) الذي يدور حول قصة واقعية لمعركة خاضها مريض بشلل رباعي من اجل الحق في الموت بأربع عشرة جائزة.

وفاز فيلم(الاميرات) لفرناندو ليون والذي رشح للفوز بتسع جوائز بثلاث فقط. وامتد حفل توزيع الجوائز لأربع ساعات وحتى الساعات الاولى من صباح الاثنين.

ومن ضمن الجوائز التي فاز بها الفيلم جائزة احسن ممثلة لكانديلا بينا واحسن ممثلة صاعدة لميكائيلا نيفاريث. ويركز الفيلم على الصداقة بين امرأتين وفي الخلفية عالم البغاء.

وحصل اوسكار خاينادا على جائزة احسن ممثل عن فيلم(كامارون) للمخرج خايمي شافاري ولعب فيه دور اسطورة راقص الفلامنكو الاسطوري كامارون.

وفاز فيلم(اوبابا) للمخرج مونتكسو ارمنداريث بجائزة افضل صوت على الرغم من انه رشح لنيل عشر جوائز. وحصل المخرج الاميركي وودي الين على جائزة احسن فيلم اوروبي عن فيلم(نقطة مباراة) وهو احدث افلامه الروائية وهو انتاج بريطاني.