آخر الأخبار

الحياري يدعو شركات الكهرباء للاستعداد لفصل الشتاء

عمان- دعا رئيس مجلس المفوضين في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري شركات الكهرباء، للعمل على توفير التجهيزات اللازمة والاستعداد لفصل الشتاء لمواجهة التحديات التي قد تنجم عن الأحوال الجوية خلال الموسم الشتوي.

واكد خلال زيارة لشركة كهرباء اربد امس على العلاقة التكاملية بين الهيئة والمؤسسات العاملة في القطاع لضمان جودة الخدمة المقدمة للمواطنين مبديا استعداد الهيئة للتعاون لانجاح العمل وتحقيق مصالح جميع الأطراف.

وقال ان الهيئة التي باشرت العمل أخيرا بموجب قرار إعادة هيكلة المؤسسات الحكومية، تتواصل مع المؤسسات العاملة في قطاع الكهرباء والتعدين والمصادر المشعة والمؤينة لترسيخ اليات التعاون في اطار الدور الرقابي المناط بالهيئة وبما يضمن جودة الخدمة ويحفظ حقوق المواطن والمستثمر.

من جانبه عرض مدير عام شركة كهرباء اربد المهندس احمد ذينات استعدادات الشركة لموسم الشتاء بالاستفادة من الدورس المستخلصة من (العاصفة اليكسا) العام الماضي، وقال، ان الشركة تغسل العوازل بطريقة مبتكرة دون قطع التيار الكهربائي وتقلم الأشجار المتداخلة مع خطوط الكهرباء وادخلت اليات لعزل خطوط الكهرباء المتداخلة مع الأشجار ولديها اليات خاصة لاستخدامها خلال الأحوال الجوية السيئة والثلوج كما قامت بحوسبة اعمال الشركة.

وأشاد ذينات بالتعاون القائم بين هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن وشركة كهرباء اربد في اطار القانون الذي ينظم عمل المؤسستين.

وعرض ذينات التحديات التي تواجه الشركة وتشمل تمديد فترة السماح للمشتركين لتسديد فاتورة الكهرباء من 30 يوما الى 45 يوما والتنسيق مع البلديات والاشغال العامة لغايات الحصول على موافقات انشاءات الشبكة الكهربائية والصعوبات التي تواجه التحصيل بالإضافة الى مشاكل العبث مؤكدا ان هذه التحديات تشكل ضغطا على موازنة الشركة ومخرجات اعمالها.

وشارك في الزيارة نائب رئيس مجلس المفوضين الدكتور موسى الزيود واعضاء المجلس المهندسة وجدان الربضي والدكتور مجد الهواري وبشير السرور ومدراء المديريات ورؤساء الاقسام في الهيئة.

ويذكر ان هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن نشأت بموجب قانون الطاقة والمعادن لسنة 2014 خلفا لهيئة تنظيم قطاع الكهرباء وانتلقت اليها المهام التنظيمية لسلطة المصادر الطبيعية واصبحت الخلف القانوني والواقعي لهيئة تنظيم العمل الاشعاعي والنووي.

اما شركة كهرباء اربد فهي شركة خاصة توزع الكهرباء على حوالي 426 الف مشترك في منطقة امتياز الشركة وتشمل محافظات اربد والمفرق وجرش وعجلون.(بترا)

تعليق واحد

  1. وكأنهم بحاجة إلى ذلك!!!
    لماذا تقوم هذه الشركات بدفع مبالغ طائلة استعدادا للشتاء ولا يوجد من يحاسب فبعد الفضيحة التي مرت بها هذه الشركات العام الماضي وقت الثلجة الكبرى وتقصيرها الهائل في الوصول إلى المواطنين وجدنا أن لجان التحقيق خلصت إلى أن هذه الشركات لم تقصر في شيء.
    و لو إنني مكان لجنة التحقيق لنسبت في توصياتي بأن يعطى نيشان لهذه الشركات لأن المواطنين الذين مكثوا في بيوتهم أسبوعا كاملا بدون كهرباء تحاملو على هذه الشركات بشكل مبالغ فيه فماذا يعني الجلوس في منزل به اطفال وشيوخ بدون كهرباء لماذا هذا التجني على شركات الكهرباء! !!
    والمصيبة أن معظم الناس الغلابة وليس لديهم واسطة وليسوا مسؤولون في الحكومة كانوا يشتكون بأن موظفو الطوارئ كانوا لا يجيبون على الهواتف فما دخل شركات الكهرباء بهذا كان يجب أن نحمل شركات الهواتف المسؤولية ولكن لم ينتبه أحد إلى هذا القصور.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock