آخر الأخبار-العرب-والعالمالعرب والعالم

“الخارجية الفلسطينية” تطالب بتحرك عاجل لوقف صفقة القرن

رام الله – طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية بتحرك دولي عاجل لوقف تنفيذ “صفقة القرن” الأميركية التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.
وأكدت الوزارة في بيان صحفي أمس أن المجتمع الدولي ليس لديه متسع من الوقت لإنقاذ ما تبقى من فرص تحقيق السلام على أساس حل الدولتين. وقالت إن الصيغ المترددة إزاء هذه المؤامرة الأميركية الإسرائيلية الخطيرة لا تجدي في وقفها، ولا تساعد على إنقاذ السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بل تشجع سلطات الاحتلال على التمـادي في تنفيذ هذه الخـطة المشؤومة.
ودانت الوزارة تصريحات نتنياهو الاستعمارية التوسعية المعادية للسلام، محذرة مما يجري يومياً من تطبيق فعلي لبنود الصفقة، والمحاولات الإسرائيلية لفرض وقائع جديدة على الأرض الفلسطينية المحتلة.
إلى ذلك اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود صباح أمس باحات المسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.
وقال مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب، لمراسل (بترا) في رام الله ان الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح، موضحا ان المستوطنين نفذوا جولات مشبوهة بداخله وأدوا طقوسا تملودية استفزازية في باحاته خلال عملية الاقتحام.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس عشرة فلسطينيين من مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة، وفق نادي الأسير الفلسطيني الذي أكد في بيان، إن الفلسطينيين اعتقلوا خلال اقتحامات نفذها الاحتلال بمناطق متفرقة في مدن البيرة ونابلس وقلقيلية وبيت لحم والخليل.
وجرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح أمس 50 دونما من أراضي الفلسطينيين في قريتي اسكاكا وياسوف شرقي مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.
وأفاد رئيس مجلس قروي ياسوف، خالد عبية في بيان بأن التجريف جاء لتوسيع وتعبيد طرق مستوطنة “نوفي نحمياه ” القائمة بالجهة الشرقية من قرية اسكاكا، والجهة الجنوبية من قرية ياسوف.
وتوغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح أمس عشرات الامتار، شرقي مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.
وقالت مصادر فلسطينية، ان قوات الاحتلال معززة بالآليات والجرافات العسكرية، توغلت عشرات الامتار في أراضي المواطنين الفلسطينيين شرقي جباليا، وقامت بأعمال تجريف في المنطقة.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock