آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

“الخارجية”: دفن شهداء “مجزرة المسجدين” الأردنيين اليوم

عمان – أكد مدير مركز العمليات، الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة، أن جثامين الشهداء الأردنيين الأربعة الذين قضوا جراء الحادث الإجرامي في نيوزلندا ستوارى الثرى في مدينة كرايست تشيرتش بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة.
وأوضح ان رئيس فريق عمل الوزارة الموجود في نيوزلندا السفير عاهد سويدات، تسلم يوم أمس من السلطات النيوزلندية مذكرات رسمية تعبر مرة اخرى عن أسف الحكومة النيوزلندية العميق بوفاة أردنيين جراء الحادث الإجرامي، وأن السلطات النيوزلندية أصبحت جاهزة لتسليم جثامين الشهداء لذويهم.
وباشر الفريق باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع ذوي الشهداء الأربعة استعدادا لمواراتهم الثرى، بعد ان قررت أسر الشهداء جميعا إتمام عملية الدفن في نيوزلندا.
وأشار الناطق الرسمي إلى ان فريق عمل الوزارة استمر بزياراته الدورية للمصابين ومتابعة أحوالهم والاطمئنان على أوضاعهم الصحية والتي اخذت بالتحسن، لافتا الى ان حالة الطفلة الأردنية المصابة أصبحت مستقرة، وتحظى باهتمام كبير من الفريق الطبي النيوزلندي.
وقال القضاة إن المواطن الأردني “محمد عليان” والد الشهيد عطا محمد عليان، الذي قضى في الحادث الإجرامي، طلب من السفير سويدات، خلال زيارته له في المستشفى، ان ينقل شكره وتقديره لجلالة الملك عبدالله الثاني على اهتمامه بالجالية الأردنية في نيوزلندا وكذلك بأمور عائلات الشهداء والمصابين الأردنيين نتيجة الحادث الإرهابي، داعيا المولى بان يحفظ جلالته الوصي على القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية وان يحفظ الأردن، مثلما طالب باحترام كل مواطن نيوزلندي يزور المملكة وايلائه الاهتمام الكافي بالنظر الى الاحترام والاهتمام الذي يجده المواطنون الأردنيون في نيوزلندا.
وأضاف أن فريق متابعة شؤون ذوي الشهداء والمصابين في مركز عمليات الوزارة لم يتلق أي طلبات جديدة من أسر الشهداء والمصابين في عمان، بعد ان تم الانتهاء من إصدار كافة تأشيرات السفر المطلوبة لهم وعددها 14 تأشيرة، وان معظم من حصلوا على التأشيرات من ذوي الشهداء والمصابين سافروا بالفعل إلى نيوزلندا.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock