آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

“الخارجية”: مستمرون في إجراءات التعامل مع كورونا وتفعيل خط العمليات

عمان-الغد- أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليوم أنها مستمرة في إتخاذ جميع الإجراءات المستهدفة التعامل مع أزمة فيروس كورونا، وفعّلت خططها العملياتية المعدة مسبقاً في إطار الاستراتيجية الحكومية للتعامل مع هذا الوباء.
ووفق الناطق الرسمي باسم الوزارة ومدير وحدة مركز العمليات السفير ضيف الله الفايز فإن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قد شكلت خلية أزمة، في حالة إنعقاد دائم، يُناط بها تنفيذ جميع الإجراءات الإحترازية الوقائية داخل الوزارة والبعثات الدبلوماسية في الخارج، والتواصل المستمر مع بعثاتنا الدبلوماسية في الخارج في ظل التطورات والتعليمات الحكومية وتعليمات الدول المستضيفة، بما يضمن تقديم الخدمات اللازمة والمتاحة للجالية الأردنية في الخارج دونما إنقطاع. وأضاف السفير الفايز أن خلية الأزمة، وعبر وحدة مركز العمليات، تقوم كذلك بالتواصل المستمر مع البعثات المعتمدة لدى المملكة في ظل التطورات وتعليمات الحكومة الأردنية ذات الصلة، حلقة وصل وطنية مع تلك البعثات.
وبين السفير الفايز أن الوزارة قد فعلت وحدة مركز العمليات بأقصى طاقاتها، إذ رُفدت بكوادر بشرية إضافية وبكل القدرات الممكنة اللازمة للتفاعل مع جميع الإستفسارات والطلبات الواردة من المغتربين في الخارج وذويهم، وتقديم ما أمكن من خدمات في ظل الظروف الإستثنائية التي يشهدها العالم جراء وباء فيروس الكورونا. وأضاف الفايز أن أرقام الخطوط الساخنة لجميع البعثات الأردنية في الخارج مفعلة على مدار الساعة، وتم الإعلان عنها أكثر من مرة، لتقديم الإسناد اللازم للمغتربين الأردنيين. وبين أن البعثات الأردنية في الخارج قد فعلت آليات ترمي لإدامة تدفق المعلومات للمغتربين الأردنيين، والمتصلة بالقرارات الحكومية الوطنية وقرارات سلطات الدول المستضيفة لها تجنباً لأي إرباك.
وعلى صعيد مركز الوزارة وبعثاتها في الخارج، أشار الفايز إلى أن الوزارة قد فعلت عديد إجراءات وقائية وإدارية تتسق والقرارات الحكومية الصادرة، تستهدف تطويق إنتشار الفيروس، والتي من بينها العمل بالنظام المرن عن بعد وتعظم الإستفادة من التكنولوجيا الحديثة، بما يقلل الإحتكاك المباشر، وعبر أليات مدروسة تضمن تقديم الوزارة خدماتها بأقصى طاقة ممكنة.
وأوضح السفير الفايز أن وحدة مركز العمليات في الوزارة مستمرة بالتواصل مع البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى المملكة، وتتعامل بشكل يومي مع طلباتها وإستفساراتها المتصلة بدبلوماسيي تلك البعثات ومواطنيهم المقيمون على أراضي المملكة.
وقال الفايز “تبقى خدمة المواطنين الأردنيين في الخارج أولوية قصوى لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين، تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم”، مؤكداً على أن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وجميع البعثات الأردنية في الخارج لن تألوا جهداً في إسناد المغتربين الأردنيين ودعمهم ضمن إمكاناتها المتاحة، وعلى مدار الساعة.

الوسوم
انتخابات 2020
28 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock