آخر الأخبارالغد الاردني

“الخدمة المدنية” يعقد امتحانات تنافسية لتعبئة شواغر صحية

عبدالله الربيحات

عمان– اختتم ديوان الخدمة المدنية مؤخرا، عقد امتحانات تنافسية إلكترونية لتعبئة شواغر في وزارة الصحة ومستشفى الأمير حمزة ومستشفى الجامعة الأردنية وجامعة مؤتة.

وخضع للامتحانات 426 مرشحا من مختلف المحافظات في تخصصات طب الأسنان والتمريض والتعقيم والسجلات الطبية وإدارة المستشفيات والقبالة والمختبرات الطبية والنظارات الطبية وفحص النظر.

واعتمد الديوان الكفايات الوظيفية لعدد من المهن الطبية والصحية، فيما يجري العمل على استكمال باقي المهن بالتنسيق مع وزارة الصحة، بما يتماشى وأحكام نظام الخدمة المدنية الجديد رقم (9) لسنة 2020، التي تتضمن الانتقال بسائر إجراءات الموارد البشرية لتكون مبنية على الكفايات الوظيفية.

الناصر: سنستكمل تعبئة 187 شاغراً في “الصحة” بدل مستنكفين

وسيقوم الديوان بإطلاق موقع الكتروني خاص بـ”الكفايات الوظيفية” المطلوبة وأهميتها النسبية في الامتحانات التنافسية والمقابلات الشخصية.

وعلى صعيد متصل، بين رئيس الديوان سامح الناصر أن هذا الانتقال الذي يتوخى منهجية الاستقطاب والتعيين لتكون مبنية على الكفايات الوظيفية بأنواعها الجوهرية والعامة والفنية والمهنية يأتي ضمن توجيهات رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال انتقاء الأكفأ والأجدر من بين المتنافسين لإشغال الوظائف العامة.

وكشف الناصر عن أن الديوان وبالتنسيق مع المختصين في وزارة التربية والتعليم، وبإشراف مباشر من وزير التربية الدكتور محمد أبوقديس، استكملا إعداد 38 نموذجا جديدا للمباحث المختلفة في المهن التعليمية تم بناؤها على الكفايات المهنية والفنية لوظيفة المعلم، وسينتقل الديوان تباعا لبقية المهن، حيث أعطى الأولوية للوظائف الصحية والتعليمية كونها تشكل نحو 64 بالمائة من إجمالي وظائف الخدمة المدنية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock