آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

الخرابشة: نتائج التحقيق بانقطاع الكهرباء خلال المنخفض على طاولة الحكومة

بحثت لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، واقع الشبكة الكهربائية وأنظمة الطاقة المتجددة، وذلك خلال اجتماعها اليوم الاثنين، برئاسة النائب فراس العجارمة.

وقال وزير الطاقة والثروة المعدنية، صالح الخرابشة، إن العمل جار حالياً على 14 إجراء لتخفيض كلف إنتاج الطاقة الكهربائية، مشيراً إلى أن الوزارة تدرس إمكانية اعتماد التعرفة المرتبطة بالزمن لدعم القطاعات الإنتاجية (الاستهلاك خارج أوقات الذروة).

ولفت إلى أن نتائج التحقيق بانقطاع التيار الكهربائي أثناء المنخفض الجوي خلال فصل الشتاء، أصبحت أمام مجلس الوزراء، مبينا أن التقرير يتضمن أسباب انقطاع التيار الكهربائي، وأهمها الإعاقات التي تتسبب بها الأشجار، وأهمية تطوير واقع الشبكة والبنية التحتية، فضلاً عن مراجعة معايير الأداء والمساءلة، حيث يجري العمل حالياً على معالجة هذه الأسباب.

بدوره، عرض مدير شركة الكهرباء الوطنية، المهندس أمجد الرواشدة، تحديات تشغيل النظام الكهربائي، مبيناً أن فصل عدد قليل من أنظمة الطاقة المتجددة، جاء بهدف المحافظة على استقرار النظام الكهربائية، وضمان أمن التزود للمواطنين.

من جانبه، أشار رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، حسين اللبون، إلى الفئات التي تمت إضافتها للتعرفة المدعومة، بحيث تشمل العاملين والطلبة خارج محافظاتهم، والمستفيدين من أنظمة الطاقة المتجددة. (بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock