فنون

“الخسوف” يتصدر إيرادات السينما في أميركا الشمالية

لوس انجلوس – تصدر الجزء الثالث من فيلم “الفجر الكاذب الخسوف” إيرادات السينما في أميركا الشمالية هذا الأسبوع، إذ حقق 69 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام.


وتتناول أحداث الفيلم وقوع سلسلة من جرائم القتل الغامضة في سياتل في الوقت الذي يقترب فيه حفل تخرج بيلا من المدرسة الثانوية وعليها أن تختار بين حبها لأدوارد مصاص الدماء والصداقة مع جاكوب المستذئب. والفيلم من إخراج ديفيد سليد وبطولة كريستين ستيوارت وروبرت باترسون وتايلور اوتنر وبريس دالاس هوارد.


وجاء في المركز الثاني الفيلم الجديد”مغامرات انج”، إذ حقق 7ر40 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام. وتتناول أحداث الفيلم مغامرات انج الخليفة الشاب لافاتار الذي يتعين عليه أن ينحي طفولته جانبا وأن يوقف أمة النار من استعباد أمم المياه والأرض والهواء.والفيلم من إخراج نايت شايامالان وبطولة نوح رينجر وديف باتل ونيكولا بيلتز وشون توب. وهبط من المركز الأول إلى الثالث الجزء الثالث من فيلم الرسوم المتحركة “حكاية لعبة 3″، إذ حقق 2ر30 مليون دولار خلال ثلاثة أيام، ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 289 مليون دولار.


وتتناول أحداث الفيلم قصة اندي الذي بلغ (17 عاما) ويستعد للذهاب إلى الجامعة تاركا وودي وباز وجيسي وباقي الدمى في صندوق الألعاب ليواجهوا المصير المجهول. وتشعر الدمى في البداية بالفرحة عندما يتبرع بها لدار رعاية أطفال “صني سايد”، ولكن هذا الحماس سريعا ما يتحول إلى رعب وتتحد الدمى في محاولة للهرب من المكان والعودة مرة أخرى إلى اندي.


والفيلم من إخراج لي انكريتش ويؤدي فيه أصوات الدمى توم هانكس “وودي” وتيم الين “باز” وجوان كوساك “جيسي” ونيد بيتي “لوتسو” وجون موريس “اندي”. وتراجع من المركز الثاني إلى الرابع فيلم “فريق الشبان”، إذ حقق 5ر18 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام، ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 1ر77 مليون دولار.وتتناول أحداث الفيلم قصة مجموعة من الأصدقاء يجتمع شملهم مجددا، بعد أن يفارق مدرب كرة السلة في مدرستهم الثانوية الحياة ويقضون عطلة عيد الاستقلال سويا وتتوالى الأحداث.والفيلم من إخراج دينيس دوجان وبطولة ادم ساندلر وكيفن جيمس وسلمى حايك وكريس روك.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock