أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

الخصاونة: مشروع الربط الكهربائي مع العراق خطوة استراتيجية

عقد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ورئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي مباحثات اليوم الخميس على هامش وضع حجر الأساس لمشروع الربط الكهربائي بين البلدين الذي جرى داخل الأراضي العراقية على مقربة من الحدود بين البلدين.

وأكد رئيسا الوزراء الخصاونة والكاظمي، العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، لافتين إلى حرص البلدين المشترك على تعزيز آفاق التَّعاون الثنائي والتَّكامل في جميع المجالات.

ونقل رئيس الوزراء تحيَّات جلالة الملك عبدالله الثَّاني إلى القيادة والشعب العراقي الشقيق، مؤكدا حرص الأردن، قيادةً وحكومة وشعباً، على دعم أمن العراق الشَّقيق، وتعزيز استقراره وازدهاره وتقدُّمه وعودة العراق عضوا فاعلا ومتبوئا مكانته التي يستحقها على جميع الصعد عربيا وإقليميا ودولياً.

كما أكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزيرا الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة والدولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول والسفير الأردني في بغداد منتصر العقلة أهميَّة مشروع الرَّبط الكهربائي بين الأردن والعراق كثمرة وخطوة استراتيجيَّة للتَّعاون المشترك بما يخدم مصالح البلدين الشَّقيقين، خصوصاً في المجالات الاقتصاديَّة.

وأعرب الخصاونة عن الأمل بسرعة تنفيذ المشروعات الاستراتيجية بين البلدين سيما مشروع مد أنبوب النفط بين البصرة والعقبة والمدينة الاقتصادية المشتركة على الحدود بين البلدين.

وشدد الخصاونة بهذا الصدد على أهمية آلية التعاون الثلاثي التي تربط الأردن والعراق ومصر والتي تشكل انموذجا للتعاون والتنسيق العربي المشترك.

ولفت رئيس الوزراء إلى أهمية تكثيف الزيارات واللقاءات بين الوزراء والمسؤولين في الاردن والعراق لتعزيز فرص ومجالات التعاون المشترك وتذليل أي عقبات تعترضها، مؤكداً أهمية التشبيك بين القطاع الخاص في البلدين لاستثمار فرص ومجالات التعاون المشترك.

من جهته أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي تقدير بلاده لمواقف الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الداعمة للعراق.

وأكد حرص العراق على تعزيز انفتاحه وتعاونه مع الدول العربية وفي مقدمتها الأردن.

كما حضر اللقاء عدد من الوزراء والمسؤولين من الجانب العراقي.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock