آخر الأخبارالغد الاردني

الخصاونة يؤكد دعم الحكومة لمبادرة “همتنا” ومشاريعها

عمان – أكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة دعم الحكومة لمبادرة “همتنا” ومشاريعها المستقبلية التي تهدف إلى تطوير القطاع الصحي وتأهيل المراكز الصحية والطبية التي يستفيد منها المرضى، لافتاً إلى أن المبادرة تعبر عن الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص، وتعكس الدور الوطني والإنساني الذي تقدمه هذه المؤسسات التي لم تبخل يوماً عن تقديم واجبها تجاه الوطن.
جاء ذلك خلال رعايته مساء أمس الثلاثاء، الحفل الذي نظمته مبادرة “همتنا” لتكريم الداعمين والشركاء الاستراتيجيين الذين ساهموا بإعادة تأهيل وتجهيز قسم الأورام في مستشفى البشير “مركز سميح دروزة لعلاج الأورام” بمساحة 1400 متر مربع وبكلفة بلغت نحو مليون ونصف المليون دينار أردني.
ويأتي الاحتفال تزامناً مع إنطلاق المرحلة التشغيلية في قسم الأورام في مستشفى البشير، وبدء استقبال المرضى بإشراف وإدارة مركز الحسين للسّرطان، حيث يضم القسم 40 سريراً وتم تأهيله وتجهيزه بأحدث الاجهزة الطبية والمعدات اللازمة ليصبح محطة طبية تخدم شريحة كبيرة من المرضى في بيئة صحية أمنة ومتطورة.
وأكد رئيس الوزراء خلال الحفل الذي حضره وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور إبراهيم الجازي، ووزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، ووزير الصحة الدكتور فراس الهواري، أهمية “مبادرة همتنا” بإعادة تأهيل وتجهيز قسم الأورام في مستشفى البشير انسجاماً مع رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني لتطوير القطاع الطبي وتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
وأشار الخصاونة إلى اتفاقية التعاون التي وقعتها وزارة الصحة مع مركز الحسين للسرطان للإشراف والإدارة على قسم الأورام والدم في مستشفى البشير (مركز سميح دروزة لعلاج الأورام)، بما يسهم في تعزيز جودة العلاج، ويحقق العدالة ويقدم الرعاية الصحية المثلى لمرضى السرطان.
وأعرب رئيس الوزراء عن شكره وتقديره للداعمين والشركاء الاستراتيجيين لمساهمتهم في إنجاز قسم الاورام في مستشفى البشير، والذي أضحى صرحاً عاملاً يقدم خدماته الطبية والصحية للمرضى.
وقالت المؤسسة والمديرة التنفيذية لجمعية “همتنا” الدكتورة فادية سمارة إن الجمعية تسعى من خلال مبادراتها ومشاريعها إلى ترسيخ حق جميع المرضى بتلقي العلاج السليم في بيئة أمنة، من خلال تأهيل المراكز العلاجية والصحية، عبر عقد شراكات حقيقية مع العديد من المؤسسات لضمان استدامة هذه المشاريع وتشغيلها بالطريقة المثلى.
وأشارت سمارة إلى المشروع الثاني للجمعية المتمثل بافتتاح مشروع قسم العزل العلاجي المتخصص والعناية الحثيثة في المدينة الطبية البالغ مساحته 1200 متر مربع، بسعة 18 غرفة وبكلفة بلغت 700 ألف دينار.
ولفتت إلى أن الجمعية بصدد القيام بمشروع إعادة تأهيل وتطوير 25 مركزاً صحياً شاملاً في مختلف أنحاء المملكة، وذلك من خلال تأهيل البنية التحتية، بما يسهم في تقليل الازدحام في المستشفيات من خلال تقديم الإجراءات الطبية الأولية للمرضى في هذه المراكز.
وأكد المهندس سعيد دروزة في كلمة له خلال الحفل، أهمية الاستمرار بدعم جهود جمعية “همتنا” لتحقيق الأهداف والرؤى المستقبلية لها، موجهاً شكره لوزارة الصحة ومركز الحسين للسرطان لدعمهم مباردة “همتنا”.
وتضمن الحفل إطلاق أغنية خاصة بالمبادرة للفنانة الأردنية زين عوض، وقصيدة بعنوان” نشيد الأمل والفرح” ألقاها الإعلامي والشاعر اللبناني زاهي وهبي.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock