أخبار محليةالغد الاردني

الخصاونة يشكر أميركا للدعم الذي تقدمه للأردن

عمان- استقبل رئيس الوزراء، الدكتور بشر الخصاونة، في مكتبه برئاسة الوزراء، اليوم الخميس، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، التي تقوم بجولة في المنطقة.
وأكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء الذي حضره وزير الشؤون السياسية والبرلمانية وزير الخارجية بالوكالة المهندس موسى المعايطة والسفير الأميركي لدى الأردن هنري ووستر، على العلاقات الاستراتيجية التي تربط الأردن والولايات المتحدة الأميركية والحرص على تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة.
وأعرب رئيس الوزراء عن الشكر والتقدير للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأميركية للأردن، والذي يسهم في دعم جهود المملكة التنموية.
وتركز الحديث حول تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وجهود تحقيق الأمن والاستقرار، حيث أكد رئيس الوزراء بهذا الصدد، أهمية إيجاد حل عادل ودائم وشامل للقضية الفلسطينية وفي إطار حل الدولتين الذي يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وشدد على ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس الشريف، وذلك من منطلق الوصاية الهاشميّة التاريخيّة على المقدّسات الإسلاميّة والمسيحيّة فيها.
واستعرض الخصاونة التحديات والأعباء التي يتحملها الأردن نتيجة لاستضافته أكثر من 3ر1 مليون لاجئ سوري يعيش نحو 90 بالمئة منهم في المدن والقرى الأردنية وما يشكله ذلك من ضغط على قطاعات التعليم والصحة والمياه وفرص العمل.
من جهتها، أكدت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الأمم المتحدة، تقدير بلادها للدور المهم الذي يلعبه الأردن في أمن واستقرار المنطقة، مثلما قدرت استضافة الأردن للاجئين السوريين وتقديم الخدمات الأساسية لهم.
وأشارت إلى أهمية دعم جهود الأردن في المحافظة على دعم مستدام من الدول والجهات الدولية المانحة لتحمل كلف وأعباء استضافة اللاجئين السوريين.
وأكد رئيس الوزراء وسفيرة الولايات المتحدة الأميركية، على إدامة التعاون بين البلدين تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock