آخر الأخبارالغد الاردني

الخلايلة: لم يسجل بين حجاج عرب الـ48 أي حادثة

عامر خطاطبة- مكة المكرمة- تفقد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس بعثات الحج الأردنية للديار المقدسة الدكتور محمد الخلايلة مساء أمس السبت حجاج عرب الـ48 في مكة المكرمة.

واطلع الخلايلة في الجولة التي رافقه فيها مدير عام دائرة الحج والعمرة ورئيس البعثة الإعلامية المرافقة للحجاج الأردنيين الزميل جميل البرماوي على واقع الخدمات المقدمة للحجاج.

وقال إن وزارة الأوقاف هي الجهة المشرفة على حجاج عرب الـ48 منذ عام 1978، بناء على مكرمة من جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، لتمكينهم من أداء فريضة الحج ومناسك العمرة، حيث يتم إصدار جوازات سفر أردنية مؤقتة لغايات الحج والعمرة.

وبين أنه وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة بضرورة تقديم أفضل الخدمات والرعاية لأشقائنا من عرب الـ48، تم التنسيق الكامل بخصوص الخدمات المطلوبة مع اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة لمسلمي الـ48، وجميعها كانت لهذا العام ضمن الحج المميز.

ودعا الخلايلة البعثة الإدارية إلى التعامل مع أي ملاحظة ترد إليهم والعمل على حلها بشكل فوري، مشيرا إلى أنه لم يسجل بين حجاج عرب الـ48 أي حادثة تذكر، متمنيا لهم قبول الفريضة وعودتهم لأهلهم سالمين.

بدوره، ثمن رئيس اللجنة التنسيقية العليا لشؤون الحج والعمرة لمسلمي الـ48 سليم شلاعطة الجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف ودائرة الحج والعمرة ومستوى الخدمات المقدمة للحجاج، والتي اعتبرها ترجمة لتوجيهات جلالة الملك، والتزاما بالخدمات التي طلبها حجاجهم.

وأكد شلاعطة أن وزارة الأوقاف الأردنية ودائرة الحج والعمرة هي الراعي الرسمي لخدمة ورعاية حجاج عرب الـ48، منذ أن أكرمهم جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه بهذه المكرمة التي مكنتهم من أداء مناسك العمرة وفريضة الحج منذ ما يزيد على 40 عاما.

من جانبه، أشاد رئيس لجنة المراقبة على لجنة شؤون الحج والعمرة لمسلمي الـ48 الحجاج هاشم عبدالرحيم ببعثات الحج الأردنية التي اعتبرها متميزة بالأداء والمتابعة، مؤكدا أن ما شهدناه على وزارة الأوقاف ولجنة التنسيق من الأمانة والإخلاص في العمل، والأسعار كانت مناسبة تماما مع مستوى الخدمات التي يحصلون عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock