آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

الخلايلة يدعو الشباب إلى قراءة القرآن والتعامل بأخلاقه

افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة اليوم الثلاثاء، فعاليات ملتقى الوعظ والإرشاد واليوم الخيري والطبي المجاني الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع صندوق الزكاة ومستشفى المقاصد الخيري في قضاء بيرين بمحافظة الزرقاء.

وقال الخلايلة إن توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني أكدت على ضرورة أن نكون دائما بين أهلنا وإخواننا في جميع مناطق المملكة، مشيرا إلى أن صندوق الزكاة يقدم المساعدات من عوائد الزكاوات والتبرعات التي يقدمها المزكون والمتبرعون وأصحاب الأيادي البيضاء إضافة إلى الدعم المقدم من أموال الوقف المخصصة وفقا لشروط الواقفين للفقراء والمساكين.

وأضاف أن الصندوق يقوم بتقديم مساعدات مالية على شكل رواتب شهرية للمستحقين، ومساعدات طارئة لترميم منازل إضافة إلى دعم المشاريع الإنتاجية لصالح الأسر الفقيرة والمحتاجة، لتعزيز العمل والاعتماد على الذات.

ووزع الخلايلة مساعدات تمثلت بـ 400 كوبون قيمة الواحد 30 دينارا، وتقديم الدعم لـ 50 طالبا لكل طالب مئة دينار والمساعدة لـ50 يتيما كل يتيم 100دينار، كما جرى توزيع 400 حقيبة مدرسية مع قرطاسيتها و 700 طرد غذائي، وترميم منزل في قضاء بيرين ضمن برنامج ترميم وصيانة المنازل الذي ينفذه الصندوق.

وأشار إلى أن الوزارة بدأت في تعميم الوقف وفكرته لينتفع المجتمع منه، مؤكدا الحاجة إلى تطويره مستندين في ذلك على شرط الواقف لنتمكن من توسيع المشاريع التي تخدم المجتمع وتعود عليه بالنفع.

من جهة أخرى، رعى الوزير الخلايلة حفل تخريج المراكز الصيفية للطلبة الخريجين الذي أقيم في مسجد العرب بمدينة الزرقاء.

وقال إن المراكز الصيفية لهذا العام حملت عنوان (الأقصى وصاية هاشمية وحق ابدي)، وهي رسالة واضحة لما للمسجد الأقصى المبارك من مكانة دينية مهمة لدينا نريد أن نزرعها بأطفالنا ونعززها لديهم.

وأكد أن الوزارة تسعى من خلال نشاطاتها إلى تعزيز قيم القرآن الكريم ومحبة الأقصى المبارك وأهميته، إضافة إلى دورها في متابعة تفاصيل الاعتداءات على الأقصى المبارك التي يرتكبها جنود الاحتلال الإسرائيلي، كما تقدم ما لديها من إمكانيات للصمود.

ولفت الخلايلة إلى أن المراكز الصيفية التي دأبت الوزارة على إقامتها في مختلف محافظات المملكة، ستواصل رعاية دور تحفيظ القرآن الكريم، إضافة إلى الدورات المختلفة، داعيا الشباب إلى قراءة القرآن الكريم والتعامل بأخلاقه.

من جهته، قال مدير أوقاف الزرقاء أحمد الحراحشة إن الوزارة تسعى ومن خلال صندوق الزكاة إلى إيصال المساعدات للفقراء والمحتاجين في مختلف مناطق المملكة وفقا للشروط و التعليمات وبشكل دقيق لأصحابها ومستحقيها.

وقال النائب أحمد الخلايلة في كلمته عن المجتمع المحلي، إن القيادة الهاشمية قامت في هذا البلد على شرعية دينية الأمر الذي نشر وعزز الأمن والاستقرار في الأردن.

وأشار إلى أن قضاء بيرين مهم ويحتاج إلى المزيد من العناية والاهتمام لتحسين الخدمات المقدمة في القضاء.

من جهته، قال إمام مسجد العرب فضيلة الشيخ أحمد الزعبي إننا نزرع حب القران الكريم بين الأطفال والشباب، ونعزز في أنفسهم حب القدس وأهميتها في عقيدتنا. (بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock