أخبار النجومالرياضة

“الخليج” يعرض 100 ألف على الوحدات لتسريح إنداي.. القويسمة ملعبا بيتيا لمنتخب سورية

اجتماع إيجابي في الفيصلي.. الروابدة يقترب من المحرق.. وبلعما يستدعي نيجيريا

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الخليج السعودي يعرض ضم إنداي
تلقى نادي الوحدات عرضا رسميا، من نادي الخليج السعودي، لضم المحترف السنغالي عبدالعزيز إنداي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، للعب في صفوف فريقه لكرة القدم، خلال منافسات دوري الدرجة الأولى.
وعرض نادي الخليج خلال الخطاب الرسمي، تقديم 100 ألف دولار لنادي الوحدات، على أن يتفق هو مع اللاعب حول مطالبه المالية.
واشار النادي السعودي إلى أنه يرغب بتوقيع عقد مع إنداي خلال الشهر الحالي، أي بعد انتهاء مرحلة الذهاب من دوري المحترفين الأردني، وقبل انتهاء عقد إنداي رسميا مع الوحدات.
ويرتبط إنداي حاليا بعقد مع نادي الوحدات، يمتد حتى نهاية الموسم الكروي الحالي.
الوحدات ووفق المعلومات لم يكن متحمسا للعرض السعودي، ويتجه لرفضه، بناء على تنسيب من الجهاز الفني، لا سيما وأن مرحلة الإياب من الدوري، تشهد مباريات حاسمة، كما تشهد إيضا مباريات في بطولة كأس الأردن.
ويرى الوحدات أن الاحتفاظ بالمحترف السنغالي خلال مرحلة الإياب، ربما يكون أجدى من الحصول على 100 ألف دولار، في ظل سعي النادي للتتويج بالألقاب.
الفيصلي يلتقي المدير الفني لتطويق الإشكاليات
حرصت إدارة النادي الفيصلي ليلة أول من أمس، على دعوة المدير الفني لفريق كرة القدم السوري حسام السيد، لتطويق الإشكاليات التي أصابت الفريق في الأيام الأخيرة، بسبب التفاصيل المالية.
ودار نقاش مطول بين الإدارة والمدرب السوري، الذي كان ممتعضا مما أصابه وأصاب لاعبيه، حيث تم الخوض في جميع التفاصيل، والحلول المقترحة للخروج من الإشكالية.
كما جرى التشاور مع قائد الفريق، لضمان الخروج بحلول مقبولة للجميع، وبالتالي عودة الفريق للمسار الصحيح، حيث اشترط القائد الحصول على مبلغ محدد، وهو ما سعت الإدارة لتأمينه قبيل مباراة السلط.
ووفق المعلومات فإن الاجتماع خرج بنتائج إيجابية، وحلول مقترحة، نالت موافقة الجميع، خاصة فيما يتعلق بصرف جزء من المخصصات.
ويفترض أن يكون الفريق قد دخل معسكرا مغلقا في الفندق ليلة أمس، استعدادا لمباراة الفريق المهمة اليوم، أمام فريق السلط، ضمن منافسات الأسبوع العاشر بدوري المحترفين.

محترف الحسين إربد بادو – (ارشيفية)

يشار إلى أن الفريق لم يتدرب أول من أمس، بسبب عدم حضور المدير الفني.
الروابدة يوقع المخالصة ويستعد للمحرق
وقع لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم نور الروابدة يوم أمس الاربعاء، رسميا على مخالصة مع ناديه، تمهيدا لخوض تجربة احتراف خارجية، ينتظر أن تكون في فريق المحرق البحريني.
وشهد أول من أمس، مفاوضات بين اللاعب واللجنة المؤقتة، بشأن المخالصة، حيث حاول البعض ثني اللاعب عن قرار الرحيل من دون جدوى، ليشهد يوم أمس توقيع مخالصة رسمية، بعد أن تنازل اللاعب عن مستحقاته المالية.
وأبلغ الروابدة اللجنة المؤقتة، أنه يرغب في خوض تجربة احتراف في المحرق البحريني، مؤكدا أن الجزيرة سيكون خياره الأول فور العودة للعب في الأردن مجددا.
وسيواصل نور اللعب في الجزيرة، حتى انتهاء مرحلة الذهاب من دوري المحترفين.
إلى ذلك، تفيد المعلومات أن اللجنة المؤقتة، في طريقها لتأمين مستحقات مالية للاعبين الآخرين المرشحين للاحتراف الخارجي، أمثال إبراهيم سعادة وعلي علوان، لضمان استمرارهم في الفريق.
وكانت اللجنة المؤقتة للجزيرة، وزعت أول من أمس، نصف راتب على لاعبي الفريق، ما تسبب في تهدئة خواطر نجوم الفريق الذين كانوا يلوحون بالتصعيد في ظل تأخر مستحقاتهم المالية.
الجدير بالذكر أن الروابدة، يعتبر اللاعب الثاني في الجزيرة الذي يوقع مخالصة، حيث سبقه زميله عبدالله العطار الذي يتجه للاحتراف في فريق الأهلي البحريني.
لاعبات ينتقدن ارتفاع الخصومات ويشتكين
تفاجأت لاعبات في أحد أندية المحترفات لكرة القدم، بخطوة إدارة النادي في فرض خصومات مالية عليهن، بداعي التأخر عن التدريب أو الغياب.
واحتجت اللاعبات بشدة على الخصومات المالية التي تعتبر مرتفعة، مقارنة بما يتقاضينه من فتات، الأمر الذي دفع عددا من اللاعبات للتشاور بشأن تقديم شكوى في اتحاد الكرة.
منتخب سورية يلعب في القويسمة بالتصفيات
أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، اعتماد ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، ملعبا بيتيا للمنتخب السوري، خلال منافسات الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.
وتنطلق التصفيات مطلع أيلول (سبتمبر) المقبل، حيث جاء المنتخب السوري في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات: إيران، كوريا الجنوبية، الإمارات، العراق، لبنان.

لاعب فريق الجزيرة نور الروابدة – (ارشيفية)

وقال الاتحاد السوري في بيان صحفي: استنادا لرغبة المدير الفني لمنتخبنا الوطني نزار محروس، وبناء على العلاقة الوطيدة التي تجمع الاتحاد العربي السوري لكرة القدم بنظيره الأردني، ونظرا للقبول والترحيب الذي تلقاه منتخبنا من الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية، تقرر أن يكون ملعب القويسمة في الأردن أرضا لمنتخبنا الوطني خلال الدور الحاسم من التصفيات المونديالية.
وكان أكد رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم حاتم الغائب، أشار في وقت سابق أن الأردن سيكون الخيار الأول كأرض افتراضية للمنتخب السوري، خلال منافسات الدور الحاسم، المؤهل لمونديال قطر 2020.
وقال الغائب إن الأردن يعتبر الخيار الأول، فيما تأتي قطر كخيار ثان، والبحرين كخيار ثالث.
وسبق وأن منع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اقامة مباريات المنتخب السوري خلال التصفيات على أرضه، بسبب الأوضاع الأمنية هناك، ما دفع الاتحاد السوري للبحث عن ملعب بيتي بديل، حيث فضل المدير الفني للمنتخب السوري نزار محروس، اللعب في عمان، وهو ما وافق عليه الاتحاد الأردني.
إلى ذلك، أعلن الاتحاد السوري إلغاء عقوبة اللاعب عمر خريبين، بناء على طلب من المدير الفني الجديد محروس.
وكان الاتحاد السوري قرر حرمان خريبين من الانضمام للمنتخب، بطلب من الجهاز الفني السابق بقيادة التونسي نبيل معلول.
وقال رئيس الاتحاد السوري: “نزار محروس هو من طلب طي عقوبة عمر خريبين، وسيكون ضمن “نسور قاسيون” في المعسكرات والمباريات المقبلة”.
أما على صعيد التحضيرات الفنية والبدنية، فقد استهل محروس عمله في سورية، باقامة معسكر متخصص بدأ الاثنين الماضي.
ويتضمن المعسكر تدريبات خاصة فقط لحراس المرمى والمدافعين، على أن يبدأ بعد عطلة العيد معسكر متخصص للاعبي الوسط والهجوم.
شلباية يغيب أمام سحاب
يغيب لاعب فريق الوحدات لكرة القدم فراس شلباية، عن صفوف فريقه في المباراة المقبلة بدوري المحترفين، أمام فريق سحاب، ضمن منافسات الأسبوع العاشر.
ويأتي غياب شلباية، بسبب حصوله على الإنذار الثالث كما ذكر النادي.
وأوضح الجهاز الإداري لنادي الوحدات، أن الفريق سيفتقد في مباراته المقبلة لعدد كبير من اللاعبين المؤثرين، وذلك بسبب الإصابة والإيقاف والحرمان وهم: طارق خطاب وعبدالعزيز إنداي وأحمد سمير وفادي عوض ومحمد الدميري وفراس شلباية.
مدرب في دوري المحترفات يتقاضى 350 دينارا
كشف مسؤول في ناد يلعب في دوري المحترفات لكرة القدم، أن الإدارة اصطدمت مع المدرب العام للفريق، بداعي تقاضيه راتبا شهريا مرتفعا يصل إلى 350 دينارا.
ولجأت الإدارة لممارسة الضغوط على المدرب، من أجل تخفيض المبلغ إلى 200 دينار، وهو ما رفضه المدرب الذي فضل الرحيل عن الفريق، على مواصلة “مقارعة” مسؤولي النادي.
بلعما يتفق مع محترف نيجيري
توصل نادي بلعما، لاتفاق مبدئي مع المحترف النيجيري بنجامين اوغنباجو، للعب في صفوف فريق كرة القدم، خلال منافسات دوري الدرجة الأولى الذي ينطلق الشهر المقبل.
وخاطب النادي الجهات المعنية، لمساعدته في استقطاب المحترف، تمهيدا للتوقيع معه رسميا.
ويسمح لكل فريق بدوري الدرجة الأولى، الاستعانة بمحترف أجنبي واحد فقط.
وعلى صعيد اللاعبين المحترفين، يواصل المدير الفني للفريق هشام عبد المنعم، رصد 3 لاعبين محليين، للتعاقد معهم قبل انطلاق المنافسات الرسمية.

كواليس النجوم

• مناوشات حدثت بين إدارة ناد محترف ومسؤول في اتحاد الكرة، بشأن طريقة بيع تذاكر مباراة يعتبرها النادي مهمة له في الأيام المقبلة. النادي يرغب بأن يتم البيع من خلاله، فيما يصر الاتحاد على بيعها عبر موقعه الإلكتروني.
• المحترف الكونغولي في فريق الحسين إربد بادو، يعيش حالة من التفاؤل، بعد التحسن الملحوظ على أدائه في المباريات الأخيرة. زملاء اللاعب في الفريق لمسوا التحسن في نفسية بادو الذي كان منطويا على نفسه في الفترة الماضية، قبل أن ينقلب حاله للأفضل في عهد المدير الفني أسامة قاسم. يشار إلى أن خطابات نادي الحسين الرسمية مع بادو، تأتي عبر الترجمة، في ظل عدم إتقان اللاعب سوى اللغة الفرنسية. الحسين إربد يبعث للاعب رسالة على هاتفه لإبلاغه بأمر معين، ليقوم بادو بترجمتها عبر برنامج على هاتفه قبل الرد.
• جماهير نادي الرمثا، بدأت تتداول تصريحات سابقة للإدارة بشأن إمكانية بيع لاعبين بين مرحلتي الذهاب والإياب. الغالبية العظمى من الجماهير ترى أن الحديث عن بيع لاعبين في هذه المرحلة ربما لا يكون مناسبا، كما تعتقد أيضا أن بيع لاعبين مؤثرين خلال مرحلة الإياب، سيضعف كثيرا من فرص الفريق بالمنافسة على لقب الدوري وبطولة الكأس، وهذا ما لا تتمناه الجماهير التي يهمها بالدرجة الأولى إحراز الألقاب، مع ترك مسألة تأمين التفاصيل المالية للجنة المؤقتة.
• أصدر اتحاد كرة القدم، تعليمات ومجموعات الفئات العمرية لدوري سن 17.
• مجموعة من محبي نادي السلط، أبدوا استعدادهم لصرف مكافأة مالية للاعبي فريق كرة القدم، في حال الفوز على فريق الفيصلي في المباراة التي تجمع الفريقين اليوم. “السلطية” يرون أن الفوز في هذه المباراة، يقحم الفريق بقوة في صراع اللقب.
• مدربون محليون يواصلون طرح سؤال يتعلق بهوية المدرب المساعد الذي ستتم دعوته للالتحاق بالجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم.
• يستعد رئيس نادي السلط، لابلاغ لاعبي الفريق بمكافأة مالية خاصة، في حال تحقيق الفوز اليوم على الفيصلي. رئيس النادي يستعد لزيارة الفريق في الفندق الذي يعسكر فيه، لتحديد قيمة المكافأة. على الصعيد الفني لا يعاني الفريق من غيابات مؤثرة، بانتظار فقط الوقوف على مدى تأثير الشد العضلي الذي تعرض له المحترف التونسي بلال الخفيفي في التدريب قبل الأخير، تمهيدا لحسم مشاركته في لقاء اليوم.
• تختتم اليوم الخميس، فعاليات دورة التدريب الدولية المتقدمة “البرو”، التي بدأت قبل حوالي عامين، واشتملت على خمس مراحل. الدورة بدأها المحاضران الدوليان نهاد صوقار وزياد عكوبة، قبل أن يتم منحها في المرحلتين الأخيرتين للمحاضر الإماراتي عبدالله الحسن.
• لاعبا فريق الحسين إربد سعد الروسان وشاهر شلباية، يغيبان عن فريقهما، في مباراته اليوم أمام فريق البقعة بدوري المحترفين. الروسان يغيب بسبب البطاقة الحمراء في المباراة الماضية، فيما يبتعد شلباية بسبب الإصابة.
• جميع لاعبي أندية المحترفين لكرة القدم، طالبوا إدارات أنديتهم بصرف رواتبهم أو جزء منها قبل حلول عيد الأضحى.
• لاعبون في أندية الدرجة الأولى، اشتكوا من إقامة تدريباتهم عند الساعة الثانية عشرة ظهرا، خصوصا في هذه الأيام الحارة جدا. اختيار هذا الوقت للتدريبات، يأتي في ظل صعوبة الحصول على ملاعب تدريبية في ساعات المساء.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock