الخليل: إصابة عشرات التلاميذ بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال

ارشيفية
ارشيفية

رام الله - أصيب العشرات من طلاب مدارس المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، صباح اليوم الأربعاء، بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام والمدمع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في المنطقة.

اضافة اعلان

وأكدت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في بيان لها ان المواجهات اندلعت بالقرب من مدرسة النهضة الأساسية للبنين، ومحيط مدرسة طارق بن زياد الثانوية، في المنطقة الجنوبية التي تخضع للسيطرة الأمنية الإسرائيلية ما أدى الى اصابة عدد من الطلبة بحالات اختناق .

وقال مدير مدرسة النهضة للبنين روحي الزرو ان قوات ودوريات راجلة من جنود الاحتلال استفزت الطلاب قبل دخولهم ساحة المدرسة، ما ادى الى وقوع مواجهات استخدم خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز السام باتجاه الطلاب، ما أدى الى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق وهلع، وأسهم بارباك اليوم الدراسي وسير العملية التعليمية في المدرستين.

ويعاني طلاب مدارس المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل والمكونة من 11 مدرسة، وبشكل يومي من اعتداءات قوات الاحتلال واستفزازات المستوطنين، والتفتيش الدائم على الحواجز العسكرية، والاعتقال والاحتجاز،الأمر الذي يربك ويعطل العملية التعليمية.(بترا)