آخر الأخبار

الخيمي تدعو إلى استثمار أفكار الطلبة بأنشطة تخدم الجامعة والمجتمع

عمان  –الغد– أكدت نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا والجودة الدكتورة هالة الخيمي أن مركز التنمية والتواصل مع المجتمع المحلي في الجامعة قادر بالتعاون مع ضباط ارتباطه على استثمار مواهب وقدرات وأفكار الطلبة في الأنشطة التي تخدم الجامعة والمجتمع المحلي.
وأعلنت الخيمي خلال لقائها امس ضباط ارتباط المركز عن اطلاق الموقع الإلكتروني المستقل لمركز التنمية والتواصل مع المجتمع المحلي قريبا، موضحة رؤية المركز ورسالته التي أنشئ لأجلها، ودورهم كضباط ارتباط في تنمية التواصل مع المجتمع من خلال الطلبة والخريجين.
وأضافت أن خدمة المجتمع تشكل إحدى المهام الرئيسة للجامعة، فمنذ إنشائها وهي تولي اهمية كبيرة للانسجام بين برامجها وحاجات المجتمع وخططه التنموية المختلفة، كما تحرص على أن توفر للطلبة المسجلين في برامجها إمكانية الاستفادة والاطلاع على الفرص التربوية والبحثية والخدماتية المتاحة في المؤسسات الأردنية المختلفة ذات الصلة بتخصصاتهم.
وبحسب الخيمي، فإن الجامعة تسعى من خلال إنشاء هذا المركز الى توفير فرصة إقامة علاقات ايجابية بين الطلبة والمجتمع، وتوفير الفرصة لهم للحصول على خبرات متعددة وتدريبهم على تحمل المسؤولية، وتعزيز احترام الطلبة وثقتهم بأنفسهم، وغير ذلك من الأهداف التي سيتم العمل على تنفيذها بناء على خطط عمل مدروسة.
بدوره، قال مدير المركز الدكتور إبراهيم العبادي إن المركز يضم ثلاثة مكاتب هي التواصل مع المجتمع، وشؤون الخريجين، والتواصل مع الشركاء، حيث يشرف الأول على تنفيذ متطلب خدمة المجتمع في الجامعة، وهو متطلب تخرج إلزامي على جميع طلبة البكالوريوس.
وأضاف أن المركز يسعى من خلال مكتب التواصل مع المجتمع إلى تعميق تواصل الجامعة مع محيطها المجتمعي من خلال العمل التطوعي النوعي والمميز، وتعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية لدى الطلبة، واستثمار طاقات الشباب.
وأشار العبادي إلى أن استحداث مكتب لشؤون الخريجين ضمن مركز التنمية والتواصل مع المجتمع المحلي، جاء بهدف بناء قاعدة بيانات لجميع خريجي الجامعة للتواصل المستمر معهم وتعزيز الروابط مع الجامعة التي تخرجوا منها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock