الرياضةرياضة محلية

الداود يفتتح الدورة الرياضية للكليات الجامعية

محمد عمّار

السلط – افتتح أمس، وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداود، فعاليات الدورة الرياضية السابعة عشرة للاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة، وذلك في جامعة البلقاء التطبيقية (بلقاء التميز والريادة)، في الحفل الكبير الذي أقيم على ملعب الجامعة في السلط.
حفل الافتتاح بدأ بالسلام الملكي بعد دخول الفرق المشاركة الملعب، ثم تلاوة آي من الذكر الحكيم، وألقى رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الزعبي، كلمة أوضح فيها المكانة التي وصلت اليها جامعة البلقاء التطبيقية عالميا، مشيرا الى الإنجاز الذي حققته الجامعة مؤخرا من خلال انضمامها الى نادي “الألف الكبار”، حسب تصنيف التايمز العالمي، لافتا الى دور اعضاء الهيئة التدريسية والادارية وطلبة الجامعة في هذا الإنجاز الكبير، مشيرا الى الاهتمام بالأنشطة اللامنهجية عموما والرياضية خصوصا، لملء وقت الفراغ لدى الطلبة.
وأشار الزعبي، الى أن الجامعة معنية على الدوام بتنفيذ توجيهات سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله، وأنها معنية بتنفيذ ما تضمنته الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، التي تم إطلاقها برعاية ملكية سامية، معبرا عن اعتزازه وفخره بجامعة الوطن التي تنتشر في أرجاء المملكة.
وتشارك في الدورة، منتخبات أكاديمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية، كلية الأمير فيصل الفنية، كلية الأميرة رحمة، كلية الأميرة عالية، عمان للعلوم المالية والادارية، عجلون الجامعية، الشوبك، الهندسة التكنولوجية، الزرقاء، إربد، المجتمع العربي، الكرك، الخوارزمي، لومينوس، الحصن، الخدمات الطبية، معان، العقبة، كلية الدفاع المدني ومركز الجامعة، حيث سيتم اقامة الأدوار التمهيدية في الكليات، على أن تقام النهائيات في مدينة العقبة.
وتضمن حفل الافتتاح فقرات فنية وأخرى رياضية في العاب الدفاع عن النفس والكراتيه، بقيادة المدرب سامر الفاعوري، وتقام منافسات الفصل الأول في العاب كرة الطاولة والريشة الطائرة وكرة السلة وكرة القدم.
رئيس الاتحاد الدكتور فادي سماوي، أشار الى أن النشاط الرياضي أنهى كافة التحضيرا لانطلاق المنافسات، حيث تم اجراء قرعة كافة البطولات الى جانب التوزيع الجغرافي لاقامة منافسات البطولة في الكليات المنتشرة في جميع انحاء الوطن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock