حياتنافنون

الدباس: أردت رد اعتبار فقط وليس اعتقال

سوسن مكحل

عمان– حول الضجة التي أثيرت عبر وسائل الاتصال الاجتماعي بمثول الفنان جميل عواد، أمس الأربعاء، أمام المدعي العام، في إطار التحقيق بـ “جريمة إلكترونية”، رفعتها عليه الفنانة أمل الدباس. قالت الدباس لا أرضى أن ينحرم أي إنسان من حريته، أريد الحصول على رد اعتبار عبر وسائل التواصل الاجتماعي حتى أسقط القضية”.
رد اعتبار وليس اعتقالا
ونوهت الفنانة في تصريح لـ “الغد”؛ أن الإجراءات حاليا روتينية مع المحامين وتم إرسال استدعاء لسماع أقول الفنان لأكثر من مرة تم تجاهلها، والهدف هو رد اعتبار وليس له علاقة بالاعتقال، وبمجرد اعتقاله لأي سبب متعلق بالقضية وعدم استجابته للتبليغات ستذهب مباشرة لتتكفله شخصيا.
ونشرت الدباس توضحيا تاليا نصه: لم أكن أرغب بأن الجأ للقضاء لحل أي خلاف بيني وبين أي فنان مع إيماني المطلق بأن بلدنا بلد مؤسسات وقانون يحميها القضاء النزيه والمستقل..
واستغرب من فنان بحجم جميل عواد ان يحرف الأمور عن مسارها الحقيقي ولا يعترف بأن الشكوى عليه ليس لها علاقة بأي أبعاد سياسية أو وطنية كما يحاول الفنان الكبير جميل عواد الأيحاء بذلك للرأي العام من اجل كسب تعاطف شعبي لقضية شتم وذم وقدح وتحقير تحقق بها الجرائم الإلكترونية.
فالقضية ليست “كف يناطح مخرز”، وإنما قضيه طعن بشرف امرأة أردنية قبل أن تكون فنانة زميلة له. حينما لجأت للقضاء مارست حقي الذي يحميه الدستور بمقاضاة شخص أساء لي بكل وضوح وشتمني وطعن بشرفي بشكل مباشر وواضح لا لبس فيه.
فمن منكم يقبل أن يطعن بشرفه ووطنيته ويبقى صامتا على مثل هذه الاساءات.. كل ما قمت به أنني قدمت شكوى للقضاء الأردني كمواطنة أردنية تتمتع بحقها الكامل بالحصول على حقها من خلال القضاء.. ولكن العتب على من يحمل رسالة فنية وإنسانية، ويتلاعب بمشاعر الرأي العام للحصول على تأييد شعبي.. مش قد الحكي ما تحكي.. أنا ابنتكم ولكم الحكم”.
جميل عواد
بالمقابل رفض الفنان جميل عواد في حديث للغد أي اتهامات تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي وبأنه تهجم على الفنانة أمل الدباس بألفاظ نابية، مؤكدا أن ما قاله فقط بأنها “مطبعة” مع الكيان الصهيوني.
وقال عبر صفحته “السيدة أمل دباس تأكدي بأني لم أمس بعرضك لا سمح الله، عرضك مصان، البوست الذي استفزك لست مقصودة به”.
وكان قد كتب الفنان جميل عواد، بأنه سيمثل يوم أمس الأربعاء، أمام المدعي العام، في إطار التحقيق بـ”جريمة إلكترونية”، رفعتها عليه الفنانة أمل الدباس.
وكتب عوّاد بصفحته في “فيسبوك”، “(الأربعاء) سيأتي البحث الجنائي لاعتقالي، رغم وضعي الصحي الحرج، بتهمة جريمة إلكترونية”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock