أخبار النجومالرياضة

الدردور ودعابس في طريقهما لمعان و “الاستئناف” تحسم أمر العرسان مع الفيصلي

ترحيل مباراة اعتزال ستيفاني لشهر اذار.. و"الجزراوية" يواجهون زخما بالعروض

خالد الخطاطبة
عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
“الاستئناف” تؤكد صحة إجراءات الفيصلي بضم العرسان
أكدت لجنة الاستئناف في اتحاد كرة القدم، صحة إجراءات النادي الفيصلي في استعارة اللاعب أحمد العرسان من نادي السرحان لموسمين مقبلين، وبالتالي رفض الاستئناف المقدم من نادي السرحان.
وأيدت لجنة الاستئناف قرار لجنة أوضاع اللاعبين بخصوص صحة عقد اللاعب أحمد العرسان، والذي يمتد لموسمين مقبلين.
وكان نادي السرحان طالب بعودة اللاعب لفريقه بعد انتهاء عقد إعارته إلى النادي الفيصلي، قبل أن يتم الكشف عن وجود اتفاق رسمي بين الطرفين لتمديد عقد اللاعب لموسمين إضافيين.
واعتبر نادي السرحان أن الاتفاق لم يحمل ختم النادي، ما اشعل قضية بين الناديين، انتهت أخيرا باقرار تعاقد الفيصلي مع اللاعب.
خير يمثل “الكرة” في اجتماعات “العربي”
يعود عضو اتحاد كرة القدم سليم خير إلى عمان اليوم الثلاثاء، قادما من مدينة جدة السعودية، بعد أن شارك يوم أمس الاثنين، في اجتماعات الاتحاد العربي لكرة القدم التي افضت إلى انتخاب رئيس للاتحاد العربي.
ومثل خير اتحاد الكرة في هذه التظاهرة الكروية العربية، التي حضرها ممثلون عن الاتحادات العربية لكرة القدم، لانتخاب الرئيس رسميا، ومناقشة بعض الأمور المتعلقة بالاتحاد.
ترحيل مباراة اعتزال ستيفاني وياسمين وشروق
قررت نجمات كرة القدم النسوية ستيفاني النبر وياسمين خير وشروق الشاذلي، وبالتنسيق مع اتحاد كرة القدم، تأجيل مباراة اعتزالهن التي كانت مقررة خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، لتقام خلال شهر آذار (مارس) المقبل.

اللاعب ظاهر اسماعيل – (من المصدر)

وجاء هذا القرار في ظل زحمة الانشطة الإدارية والفنية في تلك الفترة، وبالتالي عدم القدرة على تنظيم مباراة تليق بنجومية اللاعبات الثلاث، وبالتالي التنسيق مع اتحاد الكرة على تأجيل المباراة.
يشار إلى أن النجمات الثلاث، سينظمن مباراة اعتزال واحدة، ترتقي لمستوى ما قدمنه مع الأندية والمنتخبات الوطنية.
الدردور ودعابس والشطرات إلى معان
انضم اللاعبون خالد الدردور ووسام دعابس وعمر الشطرات إلى نادي معان، لتعزيز صفوف فريق كرة القدم، خلال منافسات دوري المحترفين في الموسم المقبل، في أول ظهور للفريق في دوري المحترفين.
وجاء انضمام اللاعبين الثلاثة، بتنسيب من المدير الفني عماد خانكان، الباحث عن تعزيز صفوف الفريق، بما يكفل ظهورا جيدا للفريق المتحمس والمدعوم من إدارة باحثة عن الإنجاز، إلى جانب حماس جماهير معان لرؤية فريقها بشكل متميز في ظهوره التاريخي بدوري المحترفين.
ويعمل معان ايضا على مفاوضات 3 لاعبين جدد، لمواصلة تعزيز صفوف الفريق الذي ضم حتى الآن 14 لاعبا جديدا.
وكان معان سبق وأن تعاقد رسميا مع 11 لاعبا جديدا، بانتظار الإعلان عن الاتفاق مع الثلاثي الدردور ودعابس والشطرات.
نجوم الجزيرة يواجهون زخم العروض بالتأجيل
يواجه لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم في الأيام الحالية، زخما في العروض التي يتلقونها من الأندية المحلية، للظفر بخدماتهم خلال الموسم الكروي المقبل.
وفي ظل الأداء المتميز لاغلب لاعبي فريق الجزيرة خلال الموسمين الماضيين، وفي ظل انتهاء عقود أغلب اللاعبين، فإن الأندية الأخرى، دخلت في مفاوضات سرية لضم عدد منهم.
رد لاعبي الجزيرة على اغلب العروض، هو ضرورة تأجيل بحث هذه المواضيع، لحين انتهاء الفريق من مباراتيه المقبلتين أمام العهد اللبناني، في نهائي منطقة غرب آسيا بكأس الاتحاد الآسيوي.
ويشعر لاعبو الجزيرة بمسؤولية كبيرة تجاه ناديهم وجماهيرهم، ما دفعهم لتأجيل بحث هذه العروض لحين الانتهاء من مباراتي العهد، لا سيما وأن الجزراوية يرون أن فريقهم أمام منعطف مهم لدخول التاريخ، من خلال احراز كأس الاتحاد الآسيوي.
تحسن في “سوق” حراس المرمى في الأردن
كشفت الاحاديث والمفاوضات التي تجرى في اروقة كرة القدم المحلية، عن ارتفاع في “سوق” حراس المرمى في الأردن بشكل ملحوظ وغير مسبوق.
وتكشف الأحاديث عن رغبة عدد كبير من الأندية في التعاقد مع حراس مرمى جدد، وهو أمر لم يسبق وأن حدث، لا سيما وأن مركز الحراسة في أغلب الأندية ثابت.
ودخل عدد من الأندية في مفاوضات مع حراس المرمى، ولكن من دون الرغبة في الافصاح عن هذه المفاوضات، خوفا من تأثيرها سلبا على معنويات الحراس الحاليين، لا سيما وأن المفاوضات ليس بالضرورة أن تنجح في التعاقد مع حارس جديد.

خاطر في مهمة جديدة بالإمارات
كشف المدرب الوطني يوسف خاطر، رئيس الاتحاد العربي للاكاديميات، عن توجهه الشهر المقبل إلى الإمارات، في مهمة رياضية جديدة، تتمثل بتعيينه مستشارا رياضيا في أحد المراكز الرياضية هناك.
وأشار خاطر الناشط في مجال الأكاديميات، إلى أن الانتهاء من إجراءات التعيين مستشارا في دولة الإمارات، متمنيا أن ينجح في ترك بصمة هناك.
خاطر المشرف على أكاديمية مواهب الأردن، كشف ايضا في تصريح لـ”الغد”، عن عزم الأكاديمية ارسال لاعبها ظاهر اسماعيل، للخضوع لاختبارات في نادي باسكارا، منتصف الشهر المقبل.
ولفت خاطر إلى أنه سيرافق الموهبة الأردنية اسماعيل في رحلة اختباراته في ايطاليا، املا في اكتشاف موهبة أردنية جديدة.
أحمد سمير مرشح لمغادرة الجزيرة
كشف مصدر مقرب من لاعب فريق الجزيرة أحمد سمير “العريس”، أن اللاعب بات مرشحا لمغادرة الفريق في الموسم المقبل، في ظل رغبة أحد الاندية المحلية المنافسة في ضمه. وأشار المصدر إلى أن مفاوضات جدية جرت مع اللاعب، من دون حسمها بشكل نهائي، بانتظار الايام المقبلة لمزيد من المفاوضات. ويعتبر سمير من أبرز لاعبي فريق الجزيرة والمنتخب الوطني.
الحافي يشرف على دورة دولية لحكام لبنان
باشر المحاضر الدولي والآسيوي في مجال التحكيم اسماعيل الحافي، اشرافه اعتبارا من يوم أمس الاثنين، على دورة دولية لحكام الدوري اللبناني لكرة القدم.
وكلف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، الأردني اسماعيل الحافي للاشراف على هذه الدورة، التي تعقد في بيروت، وتتضمن العديد من المواضيع المتعلقة بالتحكيم، خاصة فيما يتعلق بالتعديلات الجديدة على قوانين اللعبة.
كواليس النجوم
• فريق الأنصار اللبناني الذي يدربه المدير الفني السوري نزار محروس، خسر مباراة كأس السوبر اللبناني أمام فريق العهد بنتيجة 1-2.. الأنصار سبق وأن دربه الموسم الماضي المدير الفني الوطني عبدالله أبو زمع.
• نجوم في أندية المحترفين، كشفوا أن “السبات” الذي تعيشه أنديتهم، ساهم في إعادتهم للواجهة من الناحية الاجتماعية، حيث تفرغوا بشكل غير مسبوق للواجبات الاجتماعية، وتلبية الدعوات.
• فريق نادي معان لكرة القدم، الصاعد حديثا لدوري المحترفين، بات مرشحا ليكون أول ناد بالدوري يباشر تدريباته في ظل توجه الجهاز الفني لمباشرة التدريبات خلال الأيام القليلة المقبلة..فريقا الجزيرة وشباب الأردن باشرا التدريبات منذ فترة طويلة بسبب استحقاقاتهما العربية والآسيوية.
• حديث في أروقة النادي الفيصلي، عن إمكانية استعادة النادي للمحترف التونسي هشام السيفي المحترف حاليا في فريق نادي أحد السعودي أحد أندية الدرجة الأولى..السيفي يلعب حاليا إلى جانب بهاء عبدالرحمن المحترف أيضا في فريق أحد.
• إدارات في أندية المحترفين، باتوا يتطلعون للتعاقدات التي تبرمها إدارتا ناديي معان والسلط في هذه الأيام، مقابل مبالغ مالية عالية، الأمر الذي أحرجهم أمام لاعبيهم الذين يطالبون بمستحقات متأخرة منذ فترة طويلة.
• نادي الاستقلال واصل اعتراضه على التحكيم في بطولتي الدوري وكأس الأردن للسيدات…الاستقلال عاد يوم أمس وأرسل خطابا رسميا لاتحاد الكرة احتجاجا على التحكيم في المباراة الأخيرة أمام شباب الأردن في اياب الدور نصف النهائي من بطولة الكأس.
• إحدى الشخصيات المصرية، كشفت عن قيام أحد أندية المحترفين، باستمزاج رأي أحد المدربين المصريين ممن سبق وأن اشرفوا على تدريب فريق الزمالك..النادي المحلي ووفق المعلومات يواصل البحث على “استيحاء” عن مدرب خارجي، في ظل الانقسام بشأن استمرار المدرب الحالي.
• عضو الجهاز الفني لفريق نادي الجزيرة عامر عقل، الذي تعرض لحادث سير قبل أكثر من شهر، ودخل على إثره المستشفى، بدأ يتواجد في بعض التدريبات، مكتفيا بحضورها فقط دون المشارك فيها، لحين اكتمال شفائه..عقل يعتبر أحد أبرز نجوم فريق الجزيرة خلال فترة التسعينيات.
• عضو في ناد محلي محترف، شكا من تفرد رئيس النادي بالقرارات، متمنيا على الإدارة أن تشارك في صناعة القرارات.
• نجوم يلعبون في دوري المحترفين، باتوا أكثر سعادة بأي بطولة خماسي تنظمها المؤسسات التي يعملون بها، للتغلب على فترة السبات…يوم أمس انطلقت بطولة الأمن العام بالخماسي والتي تحظى بمشاركة واسعة من قبل نجوم الأندية، ما أضفى عليها قوة وإثارة، وسط رغبة جامحة من النجوم للمشاركة في مثل هذه البطولات.
• المدير الفني للأكاديميات في اتحاد كرة القدم الهولندي الكسندر، القى محاضرة يوم أمس، بالمشاركين في دورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول B…اليكس ينتظر أن يحاضر اليوم في دورة تدريبية في إربد.
• متابعون لمنافسات السيدات لكرة القدم، عبروا عن رضاهم عن قوة التنافس بين ناديي شباب الأردن وعمان في الموسم الحالي، مشيرين إلى انتظارهم لمباراة نهائي كأس الأردن التي ستجمع الفريقين في مباراة يتوقع أن تأتي قوية ومثيرة في ظل المعطيات.
• أحد رؤساء أندية المحترفين دخل في مشاورات مع رؤساء أندية أخرى بدوري المحترفين، بشأن إمكانية عقد اجتماع لمناقشة بعض الأمور.
• لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم فادي الناطور، دخل في تدريبات النادي بعد غياب بسبب الإصابة…الناطور بات مرشحا للعب في المباراة المقبلة في حال قرر الجهاز الفني ذلك…الجزيرة عانى في الأيام الماضية من إصابة نجم الدفاع زيد جابر، الذي خرج مصابا في المباراة الودية الأخيرة أمام شباب الأردن، في انتظار التقرير الطبي لمعرفة موعد عودته…جابر حريص ومتحمس على الوصول للجاهزية الكامل قبل موعد المباراة المهمة أمام فريق العهد اللبناني يوم 24 الشهر الحالي، في لقاء ذهاب نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لمنطقة غرب آسيا.. جابر كان ضمن الأسماء التي نادى بها متابعون، لضمه لصفوف المنتخب لمعالجة الضعف الدفاعي الواضح في صفوف منتخب النشامى.
• مدربون تراجعوا عن تقديم شكاوى ضد أنديتهم، بعدما تفاجأوا بضرورة دفع 400 دينار رسوم شكوى..أحد المدربين كان يعتقد أن المدربين لا يدفعون رسوم شكوى أسوة باللاعبين، قبل أن يتفاجأ بضرورة الدفع، ما دفعه للتراجع.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock