آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

الدعوة الملكية لمساعدة الغارمات تلقى تجاوبا واسعا

عمان – في الوقت الذي استقبل فيه الأردنيون دعوة جلالة الملك عبدالله الثاني أول من أمس، إلى جهد وطني تشاركي لمساعدة الأردنيات الغارمات، اللواتي يواجهن ظروفا مالية صعبة، بدأت المؤسسات والدوائر والأفراد ومختلف الجهات الوطنية، بالتبرع والمشاركة في هذا الجهد الذي دعاه اليه جلالته.
وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية؛ رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة الدكتور عبدالناصر أبو البصل، قال إن “مجموع التبرعات التي وصلت إلى صندوق الزكاة ضمن الحملة الوطنية التي أطلقها جلالة الملك، لدعم الغارمات تجاوز المليون وأربعمائة ألف دينار حتى الساعة الثانية ظهر أمس.
وقال أبو البصل لـ(بترا) إن “الصندوق مستمر عبر أرقامه الساخنة التي أعلن عنها، باستقبال التبرعات لدعم الغارمات”، مؤكدا أن هذا العمل يأتي لتنفيذ توجيهات جلالة الملك في هذا الشأن.
وأشار إلى أن الصندوق، بدأ بتنفيذ توجيهات جلالته، منذ لحظة اطلاق المبادرة الملكية، إذ شكل فريق من الصندوق للمباشرة بالعمل عبر غرفة عمليات، خصصت لهذه الغاية، بالتعاون مع وزارتي التنمية الاجتماعية والعدل ومديرية الأمن العام.
رئيس الجمعية الوطنية لرعاية نزلاء مراكز الاصلاح “محمد غازي” أبو صوفه، أشاد بالدعوة الملكية لمساعدة الأردنيات الغارمات، مؤكدا أن هذه الدعوة، ستكون نبراسا للجمعية لمواصلة جهودها بمساعدة أسر نزلاء مراكز الإصلاح، داعيا الجميع للمشاركة بهذا الجهد الوطني استجابة لدعوة جلالته.
وأشار إلى أن الجمعية أفرجت منذ بداية العام الحالي وحتى منتصف الشهر الحالي عن 300 حالة من الغارمات والغارمين، بعد دفع المبالغ المالية المترتبة عليهم.
وبين أبو صوفة أن الحالات توزعت بين 70 غارمة وغارما في مراكز الإصلاح والباقي “كف طلب”، بمبلغ اجمالي وصل إلى 100 ألف دينار، لافتا إلى أن الجمعية ستواصل دراسة حالات جديدة وبخاصة من الغارمات للمساهمة بالإفراج عنهن للمحافظة على أسرهن.
إلى ذلك؛ أعلن رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز عن تبرع المجلس بـ10 آلاف دينار، لمساعدة الغارمات استجابة للدعوة الملكية، موضحا أن التبرع سيتم عبر صندوق التكافل الاجتماعي الذي انشأه المجلس، وتتكون موارده من اقتطاعات شهرية ثابتة من مكافآت الأعيان.
وبين أنه سبق للمجلس، وعبر هذا الصندوق، أن قدم مساعدات مالية كبيرة لصندوق أسر الشهداء في القوات المسلحة ولجمعيات خيرية ومؤسسات عمل اجتماعي، تعنى بمساعدة الطلبة والمحتاجين والأسر المعوزة، انطلاقا من دوره في تعزيز التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع.
وقالت أمين سر صندوق التكافل الاجتماعي العين فداء الحمود إن ما قدمه المجلس أمس، هو لمساعدة الغارمات، ويأتي في اطار الدور الاجتماعي الذي يسعى الى تكريسه.
كما أعلن أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة عن تقديم أمانة عمان الكبرى 100 ألف دينار، اقتداء بنهج القائد جلالة الملك في إطلاق مبادرته لحل قضية الغارمات، مؤكدا أن هذه المبلغ، جاء بمباركة مجلس الأمانة، وتجسيدا لقيم التكافل والتراحم في المجتمع.
مديرية الأمن العام أعلنت في بيان لها، أنها قررت دراسة عدد من حالات الغارمات، والمساهمة بتسديد ديونهن وإعادة الفرح في نفوسهن ونفوس ذويهن، استجابة للمبادرة الملكية، ولأن ما يميزنا في هذا البلد الطيب النخوة والوقوف الى جانب بعضنا.
وأعلنت شركة مصفاة البترول الأردنية عن تبرع بـ100 الف دينار، للمساهمة بالسداد عن الغارمات الأردنيات، استجابة للتوجيهات الملكية السامية، موضحة أن قيمة التبرع سترسل مباشرة الى صندوق الزكاة لإيصالها الى مستحقيها.
وقررت دائرة الشؤون الفلسطينية ولجان خدمات المخيمات التبرع بـ7 آلاف دينار، استجابة للنداء الذي اطلقه جلالة الملك لمساعدتهن.
كذلك أعلن الرئيس التنفيذي لبنك الاسكان عمار الصفدي؛ موافقة مجلس ادارة البنك بالتبرع بـ50 ألف دينار لصندوق الزكاة، استجابة للمبادرة الملكية بدعم الغارمات، واقتداء بالتوجيهات الملكية السامية، كمساهمة من البنك في مسؤوليته الوطنية والاجتماعية بالمساعدة.
وأعلن رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي عن تبرع الغرفة بــ15 ألف دينار استجابة للدعوة الملكية، بإطلاق حملة وطنية لمساعدة الغارمات، كما أعلن في تصريح لــ(بترا) عن تبرع غرفة تجارة العقبة بـ5 آلاف دينار، تلبية للدعوة الملكية الانسانية.
كما أعلن رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الأردن المهندس فتحي الجغبير أمس، عن تبرع الغرفة بـ 25 ألف دينار، تلبية للتوجهات الملكية بالسداد عن الغارمات.
وفي السياق نفسه؛ أعلنت شركة زين الأردن، عن تبرعها بـ50 ألفا، لصالح حملة دعم الغارمات، استجابة للمبادرة الملكية التي دعا إليها جلالة الملك.
كذلك؛ تبرعت شركة أمنية أمس بـ10 آلاف دينار، استجابة لمبادرة جلالة الملك، بإطلاق حملة لدعم الغارمات واقتداء بالتوجيهات الملكية السامية.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock