أخبار محلية

“الدفاع المدني”: وفاتان و9 إصابات جراء 21 حادثا إنشائيا العام الماضي

عمان – اشارت إحصائيات إدارة العمليات في المديرية العامة للدفاع المدني إلى أن جهاز الدفاع المدني تعامل خلال العام الماضي مع 21 حادثا متعلقا بالمشروعات الإنشائية نتج عنها وفاة شخصين وإصابة تسعة.
وفي بيان توعوي ، قالت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية :ان المملكة شهدت في العقود الأخيرة نشاطاً عمرانياً كبيراً الامر الذي يتطلب تكرار التأكيد على أمور السلامة والصحة المهنية للمحافظة على صحة وحياة العاملين الذين يعدون العنصر الأساسي والرئيسي في الحركة العمرانية للحد من وقوع الحوادث والإصابات.
وبينت ادارة الاعلام الدور الكبير الذي يقع على عاتق رب العمل في درء المخاطر عن طريق اختيار العمالة ذات الكفاءة العالية التي تمتلك المهارة المطلوبة المتناسبة وطبيعة العمل المراد انجازه وتوجيههم إلى أسلوب العمل الآمن والسليم والاهتمام بمتطلبات السلامة من خلال توفير بيئة العمل المناسبة للعامل وتأمين الآلات والمعدات التي تنطبق عليها شروط السلامة للعامل أثناء عمله.
واهابت بالمواطنين القائمين على المشاريع الإنشائية توعية العمال بقواعد وتعليمات السلامة العامة والالتزام بها وتدريب العمال على أسلوب العمل الصحيح وعدم استخدام المعدات والآليات غير المناسبة أو غير الصالحة للعمل والاهتمام بالسلامة المهنية والتركيز عليها عن طريق المتابعة الحثيثة للعاملين وتزويدهم بنشرات توعية ومحاضرات عن السلامة في المشاريع الإنشائية. -(بترا) 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock