آخر الأخبار حياتناحياتنا

“الدفا صحة” حملة شتوية خيرية تساند الأسر الفقيرة

معتصم الرقاد

عمان- أطلق البرنامج الوطني الشبابي “أبناء المملكة”، وبالشراكة مع بنك الشفاء والصحة الأردني، حملة خيرية شتوية، تحت عنوان “الدفا صحة”، استهدفت عدداً من الأسر الفقيرة والمحتاجة في المملكة.
وشملت الحملة توزيع عدد من الحرامات الشتوية ذات الجودة العالية، إلى الفئات الفقيرة والأقل حظاً، ضمن معايير الشفافية واحترام كرامة المستفيدين من الحملة، معظمهم من القوائم المعتمدة لدى بنك الشفاء، التي تحتوي على أسماء الأسر العفيفة المسجلة فيها من مناطق مختلفة من المملكة.
وقال المنسق العام للبرنامج الوطني “أبناء المملكة” أشرف الكيلاني “إن إطلاق حملة “الدفا صحة” بالشراكة مع بنك الشفاء، جاء من باب المسؤولية الاجتماعية للبرنامج”، مؤكدا أهمية دور الشباب في خدمة الفئات الضعيفة في مجتمعهم.
وأوضح الكيلاني أن برنامج أبناء المملكة، هو برنامج وطني شبابي سياسي اجتماعي، شامل لمختلف مناحي الحياة، يهدف إلى توحيد جهود الشباب، وإبراز دورهم في مختلف المجالات، تحقيقاً للرؤى الملكية السامية.
وبينت مدير عام بنك الشفاء الدكتورة نيفين أبوزيد، أن بنك الشفاء قد اعتاد سنوياً في فصل الشتاء، على إطلاق حملة شتوية خيرية تستهدف الفئات الأقل حظا في المجتمع الأردني، ونوهت إلى أن الحملة هذا العام، جاءت بالشراكة مع برنامج “أبناء المملكة”، التي تأتي ضمن منهجية البنك على فتح أبواب التعاون مع مختلف الجهات والفئات في المجتمع.
وأشارت الدكتورة أبوزيد إلى أن الشتاء في الأردن قد أصبح قارساً وشديد البرودة، فكان لا بد لبنك الشفاء ضمن برامجه ومشاريعه الخيرية، بأن يقوم وبالتعاون مع شركائه، بتقديم المعونات اللازمة للفقراء والمحتاجين، التي تضمن لهم فصلا شتوياً دافئاً وصحياً.
ويذكر أن برنامج أبناء المملكة هو برنامج وطني شبابي، انطلق العام 2020 برعاية رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، يهدف إلى توحيد جهود الشباب من مختلف الأعمار والأطياف في طرح القضايا الوطنية الداخلية، وحتى القضايا العربية والإقليمية، وذلك في سبيل تعزيز دور الأردن بها، من خلال تكاتف الجميع خلف القيادة الهاشمية المظفرة.
كما أن بنك الشفاء والصحة الأردني هو مؤسسة أردنية خيرية ذات نفعٍ عام، تم انطلاقه رسمياً في الأردن العام 2016، على غرار بنوك الشفاء الموجودة في دول عدة في العالم، في سبيل تحقيق مفهوم الأمن الصحي الأردني، ويعمل البنك ضمن اختصاص وزارة الصحة، ويقدم بنك الشفاء خدماته الصحية بعدالة وكفاءة عالية للمواطنين والمقيمين في الأردن دون أي مقابل أو تمييز من غير المؤمنين صحياً في أي جهة رسمية أو خاصة ولا يقدرون على دفع تكاليف علاجهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock