أخبار النجومالرياضة

الدميري ينافس بجائزة الأفضل بغرب آسيا.. رسالة عقل لنصار.. شلباية يتحدث عن استئنافه.. الجزيرة يتسلم خطاب الاتحاد بشأن العيساوي ويلتقي العملة.. و”النشامى” يراسل لمعسكر خارجي

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
رسالة من حاتم عقل إلى سمر نصار
وجه قائد المنتخب الوطني السابق والنادي الفيصلي لكرة القدم حاتم عقل، رسالة إلى أمين عام اتحاد الكرة سمر نصار، يسأل فيها عن المدرب الأكثر أحقية منه، للتعيين في المنتخبات الوطنية ومراكز الواعدين في الاتحاد.
واستعرض عقل العديد من الأسماء التي تم تعيينها في منتخبات الشباب والناشئين، وفرق مراكز الواعدين، مطالبا مقارنة سيرتهم الذاتية بسيرته الذاتية في عالم كرة القدم.
وتمنى عقل في رسالته عبر “الغد”، انصافه بالتعيين في اتحاد الكرة، بدلا من إجباره للتوجه إلى اقصى جنوب المملكة بحثا عن تدريب أكاديمية خاصة.
وقال عقل: جميع المدربين في المنتخبات هم أصدقائي وأحبابي، ولكن ألم تشفع لي أكثر من 167 مباراة دولية مع المنتخبات الوطنية، والكثير من الإنجازات على صعيدي المنتخبات والفيصلي، في تعييني بوظيفة مدرب في منتخبات الفئات أو منتخبات الأكاديميات؟.
وأضاف: أطالب اتحاد الكرة بأن يلتفت فقط لرغبتي في الانضمام للمنتخبات، وهنا لا أريد واسطة، وانما أريد الانصاف، من خلال النظر لسيرتي الذاتية في اللعب، وسيرتي في التدريب والدورات التي حصلت عليها والتي كان آخرها شهادة التدريب الآسيوية للمستوى الأول.
الدميري ينافس آسيويا على جائزة لاعب الشهر
اختار موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لاعب فريق الوحدات محمد الدميري، للمنافسة على جائزة أفضل لاعب برز مع فريقه في البطولات والمسابقات المحلية في منطقة غرب آسيا، عن شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي..
وتقوم فكرة الاتحاد الآسيوي على فتح باب التصويت أمام الجماهير لاختيار أفضل لاعب في منطقة غرب آسيا عن ذلك الشهر، بناء على العديد من المعايير أهمها دور اللاعب في التأثير على نتائج فريقه من خلال تسجيل وصناعة الأهداف، ترتيب الفريق على صعيد المنافسة، بالإضافة إلى أهمية المباريات التي خاضها، ودوره مع منتخب بلاده في المباريات الدولية إن وجدت.
وتم ترشيح عشرة لاعبين للتنافس في استفتاء هذا الشهر، وهم: محمد الدميري (الوحدات)، عمر السومة (الأهلي السعودي)، نعيم السيلتي (الاتفاق السعودي)، ويليتون سواريز (الشارقة الإماراتي)، يوسف بلايلي (قطر القطري)، سعد العامر (الحد البحريني)، يحيى السباخي (مركز بلاطة الفلسطيني)، علاء علي مهاوي (الشرطة العراقي)، علي رمضان (الكرامة السوري)، محمود سلبيني (النجمة اللبناني)، ويستمر تصويت الجمهور حتى مساء يوم الأربعاء المقبل.
الوحدات رابعا في استفتاء الأندية الأكثر جماهيرية
حصل فريق الوحدات لكرة القدم، على المركز الرابع في استفتاء أكثر الأندية شعبية في قارة آسيا، وفق الاستفتاء الذي نظمه الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي.
وحصل فريق تراكتور الإيراني على نسبة 51.1 % من أصوات المشاركين، حيث شهد الاستفتاء مشاركة 1.468 مليون قارئ.
وسبق لتراكتور أن فاز في استفتاء أكثر الأندية شعبية في إيران، ثم الاستفتاء الخاص بأكثر الأندية شعبية في منطقة وسط آسيا.
وجاء في المركز الثاني نادي بيرسيبوليس الإيراني، تلاه بيرسيجا جاكرتا الإندونيسي، في حين جاء نادي الوحدات رابعا، ونادي الاتحاد السوري خامساً.
تواصل فعاليات دورة “A” لحراس المرمى
تتواصل فعاليات دورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول لحراس المرمى “A”، باشراف مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني اليكس، والمحاضر خلدون ارشيدات.
وتولى ارشيدات خلال الفترة الماضية، الإشراف على الدورة، في ظل غياب اليكس المتواجد في اجازة خاصة خارج الأردن.
واشرف ارشيدات في الأيام الماضية، على اختبارات للمشاركين، حيث تم اجراء اختبار لمدرب حراس الحسين إربد زياد النمرات في إربد، قبل أن تجرى اختبارات للمدرب ناصر غندور في مقر نادي الوحدات.
وجاءت عملية اختبار النمراوي وغندو من خلال “مايكرو جروب” في ناديي الحسين والوحدات، علما أن “مايكرو جروب” هي تطوير عملية تدريب حراس المرمى بالتوافق مع المدير الفني للفريق.
ونجح ارشيدات في انجاز متطلبات الدورة في غياب اليكس، بانتظار عودة الأخير لاستمرار المحاضرات والفعاليات، في خطوة تهدف لتعزيز قدرات مدربي حراس المرمى في الأردن.
شلباية يتحدث عن تطورات استئناف قرار إيقافه
كشف مدير نشاط الكرة في نادي الوحدات زياد شلباية، عن استراد مبلغ الـ500 دينار، التي دفعها كرسوم للجنة الاستئناف، بعد أن قدم استئنافا ضد قرار اللجنة التأديبية في اتحاد الكرة، والذي يتضمن حرمانه من 6 مباريات رسمية وغرامة مالية.
وقال شلباية في تصريح لـ”الغد”: لجنة الاستئناف أعادت لي رسوم الاستئناف، ولم تؤيد قرار اللجنة التأديبية في هذه العقوبة، مؤكدا أنه ينتظر القرار النهائي والحاسم.
وتوقع شلباية أن يعاد النظر بعقوبته وبالغرامة المالية، قبل المباراة المقبلة أمام الجزيرة، ليتمكن من حضور اللقاء.
ملاحظة حول اختيار حارسات المرمى بالمنتخبات
أبدى مدرب حراس مرمى فريق الاستقلال للسيدات لكرة القدم رامي بشيتي، ملاحظة على آلية اختيار حارسات مرمى منتخب سن 17.
وأكد البشيتي أن ملاحظته جاءت، لشعوره بظلم تعرضت له حارسة مرمى فريق أخرى “القادسية”، متمنيا على اتحاد الكرة أخذ ملاحظته بعين الاعتبار، والتحقيق في ما جرى.
وقال البشيتي في اتصال مع “الغد”: هل يجوز أن يتم استبعاد حارسة مرمى القادسية التي لعبت أساسية طيلة الدوري، ويتم الابقاء على الحارستين الاحتياط في نفس الفريق.
واضاف: لا أنتقص من الحارسات الاحتياط، ولكن منتخب تحت سن 17 استدعى 3 حارسات مرمى في القادسية، قبل أن يتم استبعاد الحارسة الأساسية، ويتم الابقاء على الحارستين الاحتياط، اللتين لم تلعبا إلا لدقائق قليلة ومعدودة.
واضاف: لا دخل لي بنادي القادسية، ولكن من خلال متابعتي للدوري النسوي، وجدت أن حارسة مرمى القادسية الأساسية تستحق اللعب في منتخب الناشئات، ومن المستغرب استبعادها.
وتمنى البشيتي على اتحاد الكرة، التحقق من هذا الموضوع، بل وإخضاع حارسات مرمى منتخب سن 17 لاختبارات من قبل لجنة مدربين محايدة للحكم في الموضوع.
“الكرة” يخاطب الجزيرة بشأن شكوى العيساوي
خاطب اتحاد كرة القدم رسميا، اللجنة المؤقتة في نادي الجزيرة، للاستفسار عن تنفيذ قرار لجنة أوضاع اللاعبين بشأن مستحقات لاعب الفريق السابق أحمد العيساوي.
وسبق للعيساوي أن اشتكى على الجزيرة، قبل أن تحكم لجنة أوضاع اللاعبين لصالحه، دون تنفيذ القرار حتى الآن.
وأكد اتحاد الكرة في كتابه الموجه للجزيرة، أن لجنة أوضاع اللاعبين تلقت شكوى العيساوي يوم 4 آب (أغسطس) الماضي “في عهد إدارة النادي السابقة”، وطلب اتحاد الكرة من الجزيرة، ردا نهائيا في موعد اقصاه اليوم الأحد.
نتائج سلبية في لقاء الجزيرة والعملة
جاء لقاء اللجنة المؤقتة في نادي الجزيرة، مع رجل الأعمال محمد العملة، سلبي النتائج، في ظل عدم الاتفاق على آلية معينة لتولي رجل الأعمال مهمة رئاسة النادي في الفترة المقبلة.
والتقت اللجنة المؤقتة مع العملة، بحضور عدد من أعضاء الهيئة العامة في نادي الجزيرة، لبحث مسألة تسلم العملة رئاسة النادي مؤقتا، حيث دار نقاش مستفيض لم يسفر عن نتائج ايجابية، وبالتالي تضاؤل فرصة تولي هذه الشخصية رئاسة نادي الجزيرة.
وتواصل اللجنة المؤقتة اتصالاتها مع شخصيات داعمة، لعرض توليها رئاسة الجزيرة، مقابل توفير دعم مادي للنادي الذي يئن تحت وطأة الديون المتراكمة.
النشامى يبحث عن معسكر خارجي
لم تتضح إمكانية نجاح المنتخب الوطني لكرة القدم، في تأمين معسكر تدريبي خارجي الشهر الحالي، وبعد ختام منافسات دوري المحترفين منتصف الشهر.
ولم يتأكد فيما اذا كان هناك معسكر خارجي في هذا الشهر، ولكن المنتخب بدأ مراسلاته لتأمين معسكر تدريبي دون اتضاح هوية المكان ايضا، رغم الحديث عن البحث عن معسكر في قطر.
وتلعب عدة أمور دورا في اقامة المعسكر الخارجي، من ضمنها اكتمال تشكيلة المنتخب، والمكان والبروتوكول الصحي، وغيرها من التفاصيل.
يشار إلى أن منتخب النشامى سيلعب مع منتخبي سلطنة عمان ولبنان خلال شهر آذار (مارس) المقبل، قبل التوجه إلى الكويت لملاقاة منتخبها يوم 30 من نفس الشهر، في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر.
إلى ذلك، ينتظر اتحاد كرة القدم، عودة المدير الفني للمنتخب الوطني فيتال بوركلمانز، المتواجد في بلجيكا منذ شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
ويتوقع أن يعود فيتال إلى عمان خلال الساعات المقبلة، تمهيدا لعقد اجتماعات مع مساعديه والجهاز الإداري في غضون الأسبوع الحالي، لحسم بعض الأمور والتفاصيل.
وكانت بعض المعلومات، أشارت إلى إمكانية استعانة فيتال بمدرب بلجيكي جديد، للعمل معه في الجهاز الفني.
الجزيرة يوقع مخالصة مع ديب
أعلن نادي الجزيرة، توقيع مخالصة مع المحترف السوري أحمد ديب، للرحيل عن الفريق، بعد احترافه في فريق كرة القدم خلال الفترة الماضية.
وأكد نادي الجزيرة أن اللاعب والنادي اتفقا على مخالصة تم توقيعها رسميا، ولكن من دون أن يتم رفعها إلى اتحاد الكرة، لتأخذ الصبغة الرسمية.
وقال نائب رئيس نادي الجزيرة محمود الكيلاني، أن المخالصة التي تم توقيعها، لم ترفع رسميا لاتحاد الكرة، لحين انتهاء مباراة الجزيرة أمام الوحدات الثلاثاء المقبل، حيث يتوقع أن يحتاج الفريق لجهود المحترف السوري.
وقال الكيلاني في تصريح لـ”الغد”: تم الاتفاق رسميا على رحيل المحترف السوري، ولكنه ربما سيكون ضمن كشف الفريق في مباراة الوحدات، على أن يغادر بعد المباراة.
وأضاف نائب رئيس النادي: مسألة مشاركة المحترف في مباراة الوحدات من عدمها، يعود للجهاز الفني، ولكن الإعلان الرسمي عن فسخ عقد ديب سيكون بعد مباراة الوحدات.
يشار إلى أن ديب يبحث جاهدا عن المغادرة إلى الكويت خلال اليومين المقبلين، لتجديد اقامته هناك.

كواليس النجوم

• اختار موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، 3 لاعبين في دوري المحترفين لكرة القدم، للتنافس على لقب أفضل لاعب في الجولة التاسعة عشرة بالدوري. التنافس سيكون بين المحترف التونسي في الوحدات هشام السيفي، ولاعب الأهلي محمد طنوس، ولاعب الرمثا محمد أبو زريق.
• قامت اللجنة المؤقتة في نادي الوحدات أمس السبت، بتسليم اللاعبين راتب شهر واحد، ويدخل الفريق معسكرا مغلقا في الفندق يوم غد الاثنين، استعدادا للقاء فريق الجزيرة في اليوم التالي، بحثا عن حسم لقب دوري المحترفين رسميا.
• توفقت الحكم الدولي إسراء مبيضين، في إدارة مباراة عمان والارثوذكسي التي جرت الخميس الماضي في ختام دوري المحترفات لكرة القدم، علما بأن مبيضين حاصلة على شهادة التحكيم الدولية.
• عاد المحاضر الآسيوي وليد فطافطة، إلى عمان قادما من السعودية، بعد إشرافه على دورات تدريبية في السعودية، ويستعد فطافطة للعودة إلى السعودية لاستكمال دورات تدريبية أخرى.
• خضع أكثر من مدرب محلي، لمقابلات في اتحاد كرة القدم، بشأن تعيين مدربين لمنتخبات الفئات في الكرة النسوية.
• أبدى أحد حكام دوري المحترفين لكرة القدم، امتعاضه من قرار توقيفه عن إدارة المباريات لمدة محددة، بسبب أخطاء ارتكبها في مباراة بالجولة الثامنة عشرة.
• هناك استياء في أوساط أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، لعدم البت بشكوى نادي الجليل ضد نادي اتحاد الرمثا، والمتعلقة بإشراك اتحاد الرمثا لاعبا يعتقد الجليل أنه لا يحق له المشاركة، إضافة إلى شكوى نادي بلعما ضد نادي اليرموك بشأن تواجد لاعب مصاب بفيروس كورونا، خلال المباراة التي جمعت الفريقين.. الملاحظات حول هذا الموضوع، تنصب في رغبة الأندية المشتكية والمشتكى عليها بمعرفة القرار، تمهيدا لاجراء ما يلزم.
• واصل فريق الظفرة الذي يحترف في صفوفه لاعب المنتخب الوطني ياسين البخيت، تراجع نتائجه في دوري الخليج العربي الإماراتي، حيث خسر في آخر مباراة له أمام بني ياس بنتيجة 1-3، وتجمد رصيد الظفرة عند 15 نقطة في المركز العاشر.
• لاعبات فريق عمان لكرة القدم للسيدات، حرصن بعد التتويج بلقب دوري المحترفات، على تهنئة حارسة المرمى ملك شنك، للإنجاز الذي حققته بالحفاظ على نظافة شباكها طيلة مباريات الدوري في إنجاز لافت.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock