رياضة عربية وعالمية

الدوري الفرنسي: ليون يسابق الزمن للفوز باللقب

  باريس – يسعى ليون حامل اللقب في المواسم الاربعة السابقة والذي ضمن مقعده في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي إلى التركيز في رحلة الدفاع عن اللقب المحلي خاصة وأنه لن يخوض مباراة الذهاب بدور الثمانية الاوروبي أمام ميلان إلا في 29 آذار/مارس الحالي.


ويحل ليون بقيادة مديره الفني جيرار هوييه ضيفا على سوشو اليوم السبت في خطوة جديدة للسعي وراء إحراز اللقب الخامس بالدوري الفرنسي لينفرد الفريق بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب على التوالي والذي يقتسمه معه حاليا فريقا سانت اتيان ومرسيليا حيث سبق لكل منهما أن أحرز اللقب أربع مرات على التوالي.


   ويحاول بوردو صاحب المركز الثاني تحقيق الفوز على مضيفه تروا من أجل تقليص الفارق وتجديد الامل في المنافسة على اللقب انتظارا لاي كبوة لفريق ليون خاصة وأن هذه المرحلة سيعقبها ثماني مراحل فقط باقية بالمسابقة هذا الموسم.


   ويحتل بوردو المركز الثاني برصيد 56 نقطة بفارق تسع نقاط خلف المتصدر ليون وخمس نقاط أمام ليل صاحب المركز الثالث، ويسعى الفريق للحفاظ على المركز الثاني على الاقل لضمان التأهل المباشر إلى الدور الرئيسي الاول بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.


   وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي اليوم السبت لومان مع نانت ونيس مع نانسي وأجاكسيو مع موناكو وتولوز مع لنس وميتز مع رين بينما يلتقي غدا الاحد سانت إتيان مع ستراسبورغ وباريس سان جيرمان مع أوكسير.


   كما يلتقي ليل مع مارسيليا بعد أن ودع كل منهما كأس الاتحاد الاوروبي خلال مباريات الاياب بالدور الرابع (دور الستة عشر) للبطولة.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
44 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock