آخر الأخبار الرياضةالرياضة

الدوري الممتاز ينطلق في آب والكأس خلال تموز وبطولات شاطئية رمضانية

"الطائرة" يعمم برنامج البطولات المقترح ومواعيد تسجيل اللاعبين

خالد المنيزل

عمان – وافقت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة على البرامج المقترحة لبطولات الاتحاد للموسم الحالي 2019، وتعميم المواعيد المقترحة على الأندية المعنية لاستمزاج رأيها، ومن ثم اعتمادها بصورتها النهائية، عقب اجتماع اللجنة عقد برئاسة نائب الرئيس احمد الهناندة.
وحسب المواعيد فإن الدوري الممتاز سينطلق خلال آب (اغسطس) المقبل، وينتهي خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، ويقام وفق نظام الدوري الكامل ذهابا وايابا.
وذكر أمين سر الاتحاد فادي الجزازي انه تم اضافة مصطفى محمد علي لعضوية لجنة المسابقات، إضافة إلى عمله أمين لسر لجنة الحكام، وان المواعيد المقترحة للبطولات تشمل كافة الدرجات والفئات العمرية، وتاليا المواعيد المقترحة للبطولات.

  • الدوري الممتاز: يشارك فيه 10 أندية هي: وادي موسى والوحدات والكرمل وعيرا ومليح وشباب الحسين والعودة والمهندسين وصما وديرعلا، ويقام من مرحلتين ذهابا وايابا، وينطلق في الأسبوع الأول من شهر آب (اغسطس) المقبل، وينتهي في الأسبوع الأول من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وفي ختام الدوري يهبط للدرجة الأولى آخر 4 فرق في الترتيب.
  • كأس الأردن: يقام وفق نظام خروج المغلوب من مرة واحدة، ويشارك فيه أندية الدرجة الممتازة فقط.
  • دوري الدرجة الأولى: تشارك فيه 8 أندية، ويقام من مرحلة واحدة، وينطلق في الأسبوع الأول من شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، وتشارك فيه أندية: الشباب مرصع، البقعة، المحطة، المشارع، بيت ايدس، وعابل، الكريمة، الطوال، ويصعد أول فريقين في الترتيب للدرجة الممتازة.
  • دوري الدرجة الثانية: يقام من مرحلة واحدة ويشارك فيه أندية: بصيرا، محي، عقربا، ضرار، والنقع، ويقام خلال شهري حزيران وتموز المقبلين.
  • الدوري النسوي: ينطلق اعتبارا من الأسبوع الثاني من شهر حزيران (يونيو) وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر تموز (يوليو) المقبل، ويقام من مرحلة واحدة.
  • دوري الشباب مواليد 1999: ينطلق الدوري خلال شهر تموز (يوليو) المقبل وينتهي خلال شهر آب (اغسطس) المقبل.
  • دوري الناشئين: يقام بعد الانتهاء من البطولة العربية للناشئين المقرر اقامتها في عمان خلال أيلول (سبتمبر) المقبل، وينتهي خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
  • البطولة الشاطئية للجنسين: تنطلق في النصف الثاني من شهر رمضان المبارك، ويشارك فيها فرق: الاندية والاتحادات النوعية والجامعات والهيئات الدبلوماسية والشركات.
    مواعيد تسجيل اللاعبين
    حددت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة، الفترة من 31 آذار (مارس) الحالي وحتى 18 نيسان (ابريل) المقبل، موعد لتسجيل لاعبي ولاعبات الاندية لكافة الفئات للموسم الحالي 2019، في مقر الاتحاد في صالة قصر الرياضة، من الساعة الثانية وحتى السابعة مساء.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock