آخر الأخبار حياتناحياتنامنوعات

الذباب في المنازل.. حيل بسيطة للتخلص من وجوده المزعج

مع حلول الصيف، تتدفق العديد من الحشرات إلى منازلنا، وتسمح النوافذ المفتوحة في الطقس الدافئ للذباب والدبابير وغيرها من الحشرات بالدخول وتسبب إزعاجًا في مطابخنا.

وللتعامل مع هذه المشكلة، شارك مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي نصائحهم وحيلهم لإبعاد الحشرات الطائرة عن المنزل، وتتطلب طريقة شائعة بضع قطع نقدية صغيرة وكيس نايلون مملوء بالماء.

وعند النشر على صفحة نصائح التنظيف الخاصة بالمدونة الشهيرة السيدة هينش، سألت إحدى النساء ما هو أفضل شيء للتخلص من الذباب؟

ورداً على هذا السؤال، قالت إحدى المعلقات إن مجرد ملء كيس شفاف من النايلون بالماء وإسقاط بضع عملات معدنية بداخله يكفي لعمل رادع مثالي للذباب، وعند تعليق الكيس بالقرب من النوافذ المفتوحة، سيبتعد الذباب عن منزلك.

وقالت المرأة “جهزي كيس بلاستيكي شفاف نصفه مملوء بالماء وبداخله بضع عملات معدنية، وعلقيه على النوافذ والأبواب ولن تري ذبابة واحدة في منزلك”.

وقد أثبتت الحيلة نجاحها مع مستخدمي فيس بوك الآخرين، حيث قالت امرأة أخرى أيضًا إن هذه الحيلة تستحق المحاولة إذا كنت تعاني من الذباب في المنزل.

وأضافت “ضعي بضعة بنسات في كيس شفاف مملوء بالماء وعلقيه عند مكان دخول الذباب، ستحتاجين إلى تغيير الماء بين الحين والآخر. وسيعتقد الذباب أنها عش دبابير وستبتعد عنها”.

و تعمل الحيلة لأن الذباب لديه رؤية مركبة مما يعني أنه يرى الأشياء بشكل مختلف عن الطريقة التي نراها بها.

وسوف يرى الذباب كيس الماء عدة مرات في وقت واحد، ولأنه يكره الماء، فإن هذا يعتبر رادعًا فوريًا لهذه الحشرات.

بينما يعمل الماء والبنسات معًا أيضًا على تكوين موشور يخلق قوس قزح من الألوان ويؤذي عيون الذباب، بحسب صحيفة ديلي ريكورد البريطانية.

اقرأ أيضاً: 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock