أخبار عربية ودوليةاقتصاد

الذهب أم بيتكوين؟.. بنوك استثمار عالمية تجيب

دبي – تتواصل وتيرة التراجعات القياسية للعملات المشفرة وعلى رأسها بيتكوين، وفي خضم موجة البيع القياسية التي تشهدها الأسواق يبرز الحديث عن المقارنة بين الذهب والبيتكوين كأداة استثمارية آمنة.
وقبل أسابيع قليلة من الآن، كان الحديث الدائر بالأسواق حول تفوق البيتكوين على الذهب باعتباره أمراً مسلما، ولكن موجة الهبوط العنيفة الأخيرة والتي اتسمت في غالبيتها بالتقلبات الشديدة مع تراجعات عنيفة جعل من الضروري تسليط الضوء على أوجه الاختلاف بين الذهب والبيتكوين.
وقال بنك الاستثمار العالمي “سوستيه جنرال” في مذكرة بحثية حديثة “تحركات الأسعار غير المنتظمة للبيتكوين تجعل من وجوده في أي محفظة استثمارية غير محبذ بالوقت الحالي”، بحسب ما ذكره تقرير لشبكة CNBC الأميركية.
ويفضل البنك الفرنسي الاستثمار في الذهب ويحدد حجمه في المحفظة بنحو 5% من أجل ضمان سلامة الاستثمار.
وتابع البنك “المقارنة غير عادلة بين الذهب والبيتكوين فيما يتعلق باعتبار من يصلح كملاذ آمن فالتقلبات السعرية العنيفة التي تحدث للعملة المشفرة لن تجدها في الذهب والذي تتحرك أسعاره وفقا لمعايير اقتصادية واضحة”.
بيد أن البنك أشار أيضا إلى أن المخاطر المتعلقة بالبيتكوين تبقى في اتجاه هابط مع آمال تتعلق بتقنيه تداوله عالميا ووضع أطر تشريعية لاستخدامه.-(رويترز)
نفط الكويت.. ترقب دعوة 11 شركة استشارية للمنافسة بالتنقيب

زر الذهاب إلى الأعلى

السوق مفتوح المؤشر 2106.13 0.01%

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock