أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

الذهب يتفوق على نفسه.. ذروة جديدة في الأسعار

الغرام عيار 21 يبلغ 39.5 دينار

هبة العيساوي

عمان- قفزت أسعار الذهب في السوق المحلية إلى رقم قياسي جديد بعد أن لامس سعر الأونصة في البورصة العالمية إلى 1951 دولارا، بحسب نقابة تجار الحلي والمجوهرات.
وارتفع سعر غرام الذهب عيار 21 إلى 39.5 دينار، وغرام الذهب عيار 24 قفز إلى 46 دينارا، وزاد الغرام من عيار 18 إلى 35 دينارا.
في حين بلغ سعر الليرة الرشادي 276 دينارا، والليرة الإنجليزي 315 دينارا.
وبلغت الأسعار أعلى مستوى على الإطلاق عند 1980.57 دولار ثم عادت إلى مستوى 1951 دولارا مع توقف الاتجاه النزولي الدولار لفترة وجيزة.
وباع المستثمرون المعدن الأصفر لجني الأرباح بعد صعود قياسي، فيما يسود بعض الحذر مع تحول الأنظار إلى اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) الذي من المتوقع على نطاق واسع أن يعزز سياسته النقدية الميسرة.
وسينشر المركزي الأميركي القرار الخاص بأسعار الفائدة، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي عليها دون تغيير، ومن المقرر أن يعقب ذلك مؤتمر صحفي لجيروم بأول رئيس المجلس.
ويميل الذهب للارتفاع حين تكون أسعار الفائدة منخفضة، مما يقلص تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائدا. ويعتبر الذهب تحوطا من التضخم وانخفاض العملة مع ضخ البنك المركزي للتحفيز.
وأما بالنسبة للطلب المحلي على الذهب أكدت النقابة أن هناك عرض كبير من المواطنين لبيع مدخراتهم من المعدن الأصفر للاستفادة من فروقات الأسعار بعد أن لامست مستويات تاريخية.
وتشهد السوق أيضا شراء للسبائك الذهبية لغايات الادخار مع توقعات المحللين بأن يتخذ منحنى الذهب الاتجاه الصعودي خلال الفترة المقبلة مع استمرار تأثير جائحة كورونا والأزمة بين الصين وأميركا.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
41 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock